أخنوش يفتتح فعاليات المعرض الوطني للمراعي بتيزنيت

2

افتتح عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، عشية اليوم الخميس 21 يوليوز 2016 فعاليات المعرض الوطني لتنمية المراعي الذي تحتضنه مدينة تيزنيت في الفترة الممتدة مابين 21 و24 يوليوز الجاري.

وأكد هرو برو المدير الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة، في الكلمة الافتتاحية، ان تنظيم هذا فعاليات هذا المعرض تندرج في إطار تنزيل استراتيجيات المغرب الاخضر خاصة المتعلق منها بقطاع الرعي،مضيفا أن ظاهرة الرعي تطرح اشكالات عدة تهدد استقرار ساكنة المناطق الرعوية والتي يشكل فيها النشاط الرعوي أهم مصدر قوتها.

وقال هرو إن” ظاهرة الرعي ايضا تطرح اشكالات اخرى تخص الاثر السلبية على مستوى الاجتماعي والبيئي الناتجة عن تدهور الغطاء النباتي الرعوي بسبب الاستغلال المفرط او من خلال توالي سنوات الحفاف”.

و تعرف فعاليات المعرض الوطني للرعي تنظيم ندوتين تتعلقان بالاستراتيجية الجديدة لتنظيم الرعي والجوانب القانونية والمؤسساتية المتعلقة بها. بالاضافة الى تنظيم مباراة تتعلق باحسن انواع المواشي.

ويضم المعرض الوطني مجموعة من الأروقة تشمل تهم المنتوجات المحلية والمؤسسات ذات العلاقة بقطاع المراعي وتربية المواشي بالاضافة الى رواق لابراز مقومات الحياة اليومية للرعاة.

ويذكر ان برنامج تنمية المراعي وتنظيم الترحال باقليم تيزنيت تم تمويله في اطار شراكة بين المغرب وقطر بغلاف مالي يناهز 97 مليون درهم.

عزالدين فتحاوي

1 3 5

0

Présentation1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق