ماء العينين تحمل الحقوقيين والإعلاميين مسؤولية الإساءة لصورة المغرب

amina_maa_6

ستعرضت أمينة ماء العينين عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، خلال تعقيبها على جواب المصطفى الرميد وزير العدل والحريات، عددا من العناوين الصحفية المسيئة للبلد والتي تهم الوضع الحقوقي بالمغرب، قائلة “هذه عناوين نطلع عليها كل صباح في بعض وسائل الإعلام والصحف للأسف الشديد، وهي نفسها العناوين التي تعتمدها المنظمات الحقوقية”.

وحملت ماء العينين، في مداخلتها بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب الثلاثاء، المنظمات الحقوقية والمنابر الإعلامية المسؤولية في ما تكتبه من تقارير لأنها قد تُعتمد للإساءة للبلد، داعية إياها إلى مزيد من التحري والدقة فيما تكتبه في إشارة إلى حالات خرق حقوق الإنسان المزعومة بالبلد.

قد نقبل المزايدة على الحكومة في إطار الصراع السياسي، تقول ماء العينين، “وقد نقبل الانتقادات التي يجب أن توجه فعلا للوضع الحقوقي، عندما تكون هناك تجاوزات”، مستدركة لكن يجب أن تتحمل المسؤولية، لأن هذه المنظمات الدولية سواء كانت حكومية أو غير حكومية، المرجعيات بالنسبة لها في العديد من الأحيان هي التقارير التي تصدرها جهات وطنية ومنابر إعلامية مغربية.

وتساءلت المتحدثة، كيف تعطي دولة في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية الحق لنفسها، لتحاسب دولة أخرى لها كامل السيادة، مؤكدة أن تقرير وزارة الخارجية الأمريكية تضمن معطيات غير محينة ولم يتحر الدقة الواجبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق