مطالب بإغلاق مسلك الادارة التربوية

12592574_10208469007830282_328328765444601463_n

تسببت ردود مدير الموارد البشرية على مطالب خريجي ومتدربي سلك الادارة التربوية في اللقاء الاخير الدي عقد بمقر مديرية الموارد البشرية  الكثير من التدمر في صفوف خريجي ومتدربي هذا  السلك  ، حيث لم تأتي تدخلات شفيق ازبة بأي   جديد فيما يخص مخرجات وافاق المسلك  بل أدت  تدخلاته  واجوبته   الى اضافة مزيد من الضبابية  على مستقبل هذا السلك ، فكل ما جاء على لسان شفيق ازبة هو تأكيده أن  الوزارة حسمت في  تسمية الخريجين في اطار جديد تحت مسمى “متصرف تربوي”  مع اسنفادتهم من خارج السلم .

هذا الاطار حسب المعنيين هو تنميق للعبارات فقط نظرا لكونه لا يمنح أي  تعويض مادي عن الاطار الجديد كما هو الشأن بالنسبة  لباقي المسالك والأطر بالقطاع ، بل أكثر من ذلك المعنيون سيفقدون الاقدمية في الدرجة مما يعتبر  حسبهم   بمثابة عقاب اضافي  على عاتق من  ولج هذا المسلك .

اما الاولوية  في التعيينات وتوسيع وعاء المهام ليشمل مهام النيابات والاكاديميات   ومهام الادارة التربوية بالاعدادي والثانوي التأهيلي فأجوبة  مدير الموارد البشرية  كانت كلها  سلبية و مغلفة بمبررات غير منطقية فالوزارة تفضل اسناد مناصب الادارة التربوية للأساتذة عبرالاسناد بدون تكوين على منحها للخريجين  المكونين في الادارة التربوية .

هذه المعطيات  التي كشف عنها مدير الموارد البشرية جعلت الاطر الادارة التربوية يتساءلون عن جدوى الابقاء على هذا السلك ويطالب الكثير  منهم بايقاف هذا التكوين المعطوب  الذي طبعته وتطبعه العشوائية  مند فتحه ،  فكما صرح  مسؤول نقابي أن الوزارة ارتكبت خطأ فادحا بفتح هذا السلك بدون توفرها لدفتر الضوابط البيداغوجية الخاص به و الذي يحدد مدخلات ومخرجات هذا السلك  ، الذي تتبجح الوزارة  على أنه  احد رافعات ومفاتيح  الاصلاح التربوي المنشود؟؟؟  .

اللقاء الذي تم عقده جاء بعد  الوقفة الناجحة التي نفدها متدربوا وخريجيوا هذ السلك بدعم  من النقابات الكبرى يوم الجمعة الماضي بالرباط  امام مقر وزارة التربية الوطنية.

ارابريس.نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق