“مسيرة خضراءَ مصغّرة” تجوب شوارع تيزنيت

Diapositive3

شهدتْ مدينة تيزنيت اليوم الخميس، تنظيم “مسيرة خضراء مصغرة”، في إطار الاحتفالات بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء. وانطلقت “المسيرة” من قاعة الشيخ ماء العينين بدار الشباب ، وجابتْ عددا من شوارع المدينة.

Diapositive5

وحاوَل منظمو “المسيرة الخضراء المصغّرة”، التي شاركَ فيها عدد من جمعيات المجتمع المدني بتيزنيت، والمدارس ، (حاولوا) محاكاة المسيرة الخضراء لسنة 1965، التي شارك فيها زهاء 350 ألف مغربيّ عشرهم مغربيات.

Diapositive11

واجتمعَ مئاتُ المشاركين من الأطفال والرجال والنساء ، في دار الشباب المقاومة بمدينة تيزنيت ، وهي المدينة التي شارك فيها حوالي ثمانية عشر ألف متطوع ومتطوعة في المسيرة الخضراء التي انطلقت يوم 6 نونبر من سنة 1975.

Diapositive10

وحمَل المشاركون في “المسيرة الخضراء المصغرة” الأعلام المغربيّة، والمصاحف، فيما حمَل أطفالٌ أكياساً على ظهورهم، تقليدا لما فعله المشاركون في المسيرة الخضراء سنة 1975، وانتظموا في مجموعاتٍ مرّتْ في شارع الحسن الثاني إلى أن وصلت ساحة المشور حيث المنصة الشرفية التي احتضنت كلمات مختلفة.

Diapositive6

وإلى جانبِ المواطنين المغاربة، شارَك في “المسيرة الخضراء المصغرة” مجموعة من أفراد الجاليات الإفريقية المقيمين بالمغرب، والذين حملوا معهم الأعلام الوطنيّة لبُلدانهم، وشاركوا نظراءهم المغاربة في الاحتفال بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء.

Diapositive4

وتشهدُ مدينة تيزنيت، منذ أمس الخميس، عددا من الأنشطة الفنية والثقافية، احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء، تنظم بشراكة بيْن عمالة تيزنيت ومجلس الجماعة وجمعيات المجتمع المدني .

Diapositive9

وفي برنامج هذه الأنشطة، تحتضنُ قاعة الشيخ ماء العينين معرضا للفنون التشكيلية، يُشاركُ فيه عدد من الفنانين التشكيليين .

Diapositive10 Diapositive1 Diapositive2 Diapositive7 Diapositive8

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق