أكبر عملية إتلاف للمخدرات بالأقاليم الجنوبية للمملكة /فيديو

edxeéd-Optimized (1)

أشرفت النيابة العامة بالداخلة صبيحة يوم السبت فاتح غشت 2015 على عملية إتلاف وإحراق ما يقارب 7238 كلغ من مخدر الشيرة بقيمة مالية تقارب 100 مليار سنتيم والتي تم ضبطها من خلال العديد من التحريات التي أشرفت عليها مختلف المصالح الأمنية بالداخلة. كما أسفرت العملية عن تفكيك مجموعة من الشبكات، التي كانت تنشط في ميدان بيع وترويج والاتجار الدولي في المخدرات.

وأكد عبد المجيد فرحي الآمر بالصرف لدى مصالح الجمارك بالداخلة على أنه تم إتلاف أيضا أربعة ملايين وحدة سجائر من مختلف الأنواع، إضافة الى 251700 طابع مخزني مزور من فئة 20 درهم، وكذا مجموعة من المواد الغذائية و البيطرية و مواد التجميل ومكونات أعشاب طبية وأقراس جنسية وعسل حر.

وأضاف عبد المجيد فرحي أن عملية حجز هذه المواد تمت ” بتنسيق محكم” بين مختلف المصالح (الدرك والجمارك والشرطة والوقاية المدنية والقوات المساعدة، اضافة إلى المصالح البيطرية ومصالح المحافظة على السلامة الغذائية) ، وبفضل جميع الوسائل اللوجيستيكية المستعملة بنقط المراقبة وبمعبر الكركرات الحدودي، منوها بمجهودات رجال المصالح الأمنية بالجهة.

وتجدر الإشارة إلى أنه هذه العملية ليست هي المرة الأولى التي يتم فيها ضبط مثل هذه المواد إلا أنها الأكبر من نوعها نظرا ل”يقضة المصالح الأمنية والتنسيق والحملات المشتركة التي تعطي أكلها لفائدة أمن المنطقة والحفاظ على سلامة المواطنين في إطار محاربة التهريب والمخدرات”، حسب ما أدلت به مصادر ل” جديد بريس”.

وأكد مسؤول في الجمارك أنه تم ضبط منذ دجنبر 2015 إلى الآن أكثر من 17 طن من المواد المهربة بالإضافة إلى الوسائل التي تستعمل في التهريب من قوارب للصيد وعدة سيارت ووسائل أخرى.

[vsw id=”dNmu5fHyOQA” source=”youtube” width=”600″ height=”344″ autoplay=”no”]

jadidpresse.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق