العدالة والتنمية تعقد لقاء مع مندوبة الصحة بتيزنيت / بلاغ

قصد مدارسة مجموعة من القضايـا المرتبطـة بالوضع الصحــي بالمدينة ، واستجابة لذلك تم عقد لقاء مع السيدة المندوبة يوم الثلاثاء 28 ماي 2013  .
اللقاء كان بهدف الاطلاع على  الوضعية الصحية بالمدينة  و المجهودات  المبذولة من قبـل  مندوبية وزارة الصحـة ، و نقـل مجـموعـة من المشـاكــل والاختلالات التــي تعرفهــا بعض المؤسســات الصحـي بالمدينة.
السيدة مندوبة الصحة بإقليم تيزنيت  ، رحـبت بالمبـادرة التواصليـة للكتابة المحلية للحـزب  وأكـدت على  استعدادهـا المبدئي للتواصل في أي وقت كمـا تطرقـت بالتفصـيل لمختـلـف القضايـا الـتـي عرضـت عليها من طرف الكتابة المحلية  خاصة المتعلقة ب : غياب بعض الاطر الصحية وعدم احترامهم اوقــات العمـل سواء بمستشفـى الحسـن الاول ، أو بالمـراكـز الصحيـة بالمدينـة و بمركـز التشخيـص ، ظـاهــرة الرشـوة ، الأدوية ، بطاقة راميد ، مركز باني لتصفية الدم .  وقدمت بخصوصها مجموعة من الاجراءات والتدابـيـر التـي يتـم اتخاذهــا لتحسين جودة   الخدمــات الصحية والحـد من بعض الظواهر السلبية التـي تعرفـها بعـض المؤسسات الصحية.
وبخصـوص الحـادث المؤلـم الاخيـر الـذي عرفـتـه المدينة ( وفاة سيدة بإحدى المصحات الخاصة )  اكدت المندوبة انه لم يتم بعد التوصل بنتائـج تحقيـق اللـجنـة الوزاريـة حـول الحــادث. وطالبت الكتابــة المحلية للحـزب المندوبة بضـرورة اطـلاع الرأي العــام عـلى فحــوى التحقيـق في الحـادث ومن يتحمـل مسؤولية التقصير في اداء الواجب تنويرا للراء العام .   
وبناء على ما سبق فإن الكتابة المحلية لحزب العدالة و التنمية ببلدية تيزنيت  :
ــ تؤكد على حق المواطن في الاستفادة من الخدمات الصحية بشكل جيد  .
ــ تؤكد مطالبتها الجهات الوصية على القطـاع ، محليا جهويا ومركزيا ، باتخاذ اجراءات للحد من           بعض الاختلالات التي تعرفها منظومة الصحة بالمدينة . ومنها توفير مزيد من الموارد البشريـة .
ــ تلتزم بمتابعة  الشأن الصحي بالمدينة والمساهمة  في تحسين  الوضعية  الصحية                            بالتعاون والتنسيق مع كافة المسؤولين والفاعلين .

عن الكتابة المحلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق