على مدار شهر ، دورة تكوينية لفائدة الاطر الادارية والمالية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية بالجهة

Diapositive2 نظم مجلس جهة سوس ماسة درعة بتنسيق مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني دورة تكوينية على مدار شهر ، لفائدة  الاطر الادارية والمالية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية بالجهة ، بحيث تعتبر هذه الدورة الاولى من نوعها ، استفاد منها ما يقارب من 60 اطارا ممثلين لجميع اقاليم الجهة ، وذلك تحت شعار :” التكوين دعامة اساسية للنهوض بمؤسسات الرعاية الاجتماعية “.

وقد استفاد المشاركون في هذا التكوين من محاور مهمة منها ما هو مرتبط بالتدبير الاداري  والمالي ،بيداغوجية المشروع ، الصفقات العمومية ، الدعم النفسي للمستفيدين وعلم الأرشفة  وقد تناول المواضع خبراء متخصصون وطنيون ودوليون ، كل حسب مجاله . وقد عرفت ورشات الأسبوع الأول والاخير من هذه الدورة  تجاوبا كبيرا من طرف الحاضرين  خاصة بمشاركة البروفيسور الدولي – ارفي- والخبير الفرنسي –اميد-  اللذين استفادت منهما الاطر المشاركة خاصة في تجربتهما في بيداغوجية الطفل  ، ومحيطه.

وقد انتهت الدورة التي دامت شهرا متقطعا بتقويم  شامل وورشات عملية تفيد العاملين بمؤسسات الرعاية الاجتماعية وتزودهم بأدوات وقواعد تؤهلهم للعمل بشكل علمي واكاديمي للرقي بمؤسسات تعاني من اكراهات عدة الى غد افضل وسيعرف 8 يونيو 2015 حفل توزيع الديبلومات على المشاركين .

Diapositive1

Diapositive4

Diapositive3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق