هذا ما صادقت عليه بلدية تيزنيت في الدورة العادية لشهر أبريل

بلدية تيزنيت

عقدت الجماعة الحضرية لتيزنيت دورتها العادية لشهر ابريل، وذلك يوم الأربعاء 29 ابريل 2015 على الساعة التاسعة و النصف صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر بلدية تيزنيت ، وقد ترأس أشغالها رئيس المجلس الجماعي السيد عبد اللطيف اعمو، وحضرها السيد محمد بوصحيب، باشا مدينة تيزنيت، والسادة نواب الرئيس، المستشارات و المستشارين الجماعيين والكاتب العام للجماعة و رؤساء الأقسام والمصالح الجماعية وممثلي الصحافة المحلية وعدد من المواطنين.
وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني لعقد الجلسة افتتح السيد عبد اللطيف اعمو رئيس المجلس البلدي أشغال الدورة بالترحيب بالسادة الأعضاء الحاضرين وشكرهم على تلبية الدعوة وقبل تذكير الحاضرين بجدول أعمال الدورة ،والذي تضمن 20 نقطة، تليت الفاتحة ترحما على ضحايا فاجعة طانطان.
بعد ذلك قام السيد الرئيس بتقديم عرض موجز في كلمته الافتتاحية لهذه الدورة مرفقا بتقرير مفصل عن أنشطة الأقسام والمصالح البلدية.
ليشرع بعدها المجلس في مناقشة النقط المطروحة في جدول الأعمال و المصادقة عليها (20 نقطة ).
حيث صادق المجلس الجماعي بإجماع الأعضاء المصوتين على النقطة الأولى المتعلقة بالدراسة و المصادقة على اتفاقية بين الجماعة الحضرية لتيزنيت و الخزينة العامة للمملكة بشأن معالجة أجور موظفي و أعوان بلدية تيزنيت حيث بموجب هذه الاتفاقية ستلتزم الخزينة العامة للمملكة بأن تنجز بواسطة نظامها المعلوماتي معالجة الرواتب الشهرية لموظفي الجماعة الحضرية لتيزنيت . وذلك طبقا للشروط المحددة بمقتضى هذه الاتفاقية.
بعد ذلك تم الانتقال إلى النقطة الثانية المتعلقة بإعادة تخصيص بعض الاعتمادات الجزء الثاني حيث صادق المجلس بأغلبية أعضائه الحاضرين على إعادة تخصيص مبلغ 400.000.00 درهم لدعم مهرجان الفضة في إطار التزامات الجماعة الواردة في اتفاقية شراكة بين الجماعة و جمعية تيمزار لمهرجان الفضة.
و في إطار دعم المجلس للقطاع الرياضي و للجمعيات الرياضية بالمدينة، و المساهمة في دفعات نظام المساعدة الطبية RAMED، صادق المجلس بأغلبية أعضائه على تحويل بعض اعتمادات الجزء الأول من ميزانية التسيير و البالغة 107.000.00 .
كما صادق المجلس بإجماع أعضائه على مراجعة القرار الجبائي البلدي رقم 09/2008 و ذلك في إطار مساعي الجماعة لتطوير مواردها المالية الذاتية.
كما صادق المجلس بإجماع أعضائه الحاضرين على إلغاء مبالغ تتعلق بالرسم على الأراضي الحضرية غير مبنية فرضت بغير موجب صحيح لفائدة السيدين عبد اللطيف حميد و السيد عبد الكريم كرضي و من معه.
و في إطار تدبير المشاريع و المرافق الاقتصادية الكبرى بالمدينة و خاصة ما يتعلق بمرفق المحطة الطرقية و المرافق التابعة لها، و في إطار اختصاصات المجلس الجماعي بموجب المادة 39 من الميثاق الجماعي، صادق المجلس الجماعي بإجماع أعضائه من حيث المبدأ على تسيير المحطة الطرقية بمختلف مكوناتها بواسطة التدبير المفوض.
و في أفق تشغيل المركب التجاري حي النخيل صادق المجلس بإجماع أعضائه الحاضرين على مراجعة و تعديل دفتر الشروط و التحملات الخاص بكراء دكاكين المركب التجاري.
كما صادق المجلس الجماعي بإجماع أعضائه الحاضرين على مشروع القرار الجماعي يتم بموجبه تنظيم السير و الجولان بمدينة تيزنيت.
و بخصوص النقطة التاسعة صادق المجلس بإجماع أعضائه على تعديل القرار رقم 1462.12 الصادر في 05 جمادى الأولى 1433 ( 28 مارس 2012) إعلان أن المنفعة العامة تقضي بتخطيط حدود الطرق العامة رقم 04 لأجل إحداث موقف للسيارات بجوار القاعة المغطاة و تحيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذا الغرض.
كما صادق المجلس بعد ذلك بإجماع أعضائه على قرار التخلي و نزع ملكية القطعتين الأرضيتين اللازمتين لإحداث طريق عمومي (RO66) ذو عرض 12 متر حسب تصميم التهيئة لمدينة تيزنيت الواقع بحي إليغ بمدينة تيزنيت.
المجلس صادق كذلك بإجماع أعضائه على قرار التخلي و نزع ملكية القطعة الأرضية اللازمة لإحداث مستوقف (PS20) الواقع بحي اليغ بمدينة تيزنيت و ذلك حسب تصميم التهيئة لمدينة تيزنيت.
و في إطار الاختصاصات التي أناطها الميثاق الجماعي للمجلس الجماعي خاصة فيما يتعلق بتسمية الشوارع و الأزقة صادق المجلس الجماعي بإجماع أعضائه الحاضرين على مشروع قرار جماعي بموجبه يتم تسمية الشوارع و الأزقة بالحي المحمدي ( حي اديعيش سابقا)، و ذلك بناءا على طلب جمعية هذا الحي باقتراح تسميات تم تعديل البعض منها من طرف اللجنة و حظيت بمصادقة المجلس.
و في إطار اهتمام و عناية المجلس بالتنمية الثقافية و الاجتماعية والرياضية وإيمانه بالنهج التشاركي كخيار تنموي صادق المجلس بإجماع أعضائه على مجموعة من الاتفاقيات وهي كالتالي:
 المصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة الحضرية لتيزنيت وجمعية الشيخ ماء العينين للتعاون وإحياء التراث وتهدف هذه الاتفاقية إلى المساهمة في انجاز أشغال مشروع التهيئة الخارجية لمجمع الشيخ ماء العينين بضريح الشيخ ماء العينين.
 المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين الجماعة الحضرية لتيزنيت وجمعية مبادرات الأحياء وكفاءات التشغيل الذاتي بتيزنيت.
 المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين الجماعة الحضرية لتيزنيت وجمعية مولودية تيزنيت للكرة الطائرة لدعم هذه الجمعية على غرار عدد من الفرق والجمعيات الرياضية المحلية.
 المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين الجماعة الحضرية لتيزنيت وجمعية تحدي الإعاقة بتيزنيت وترمي هذه الاتفاقية إلى دعم وضمان تربية وتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة المنحدرين من أسر معوزة من مدينة تيزنيت وإدماجهم.
 المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين الجماعة الحضرية لتيزنيت وشركة مبادرة الخير لنقل وتسويق السمك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
 المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين الجماعة الحضرية لتيزنيت وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة ابن زهر.
 المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين الجماعة الحضرية لتيزنيت ووزارة الثقافة من أجل إتمام أشغال بناء وتجهيز وتسيير المعهد الموسيقي الجديد بتيزنيت.
 المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين الجماعة الحضرية لتيزنيت وجمعية بلسم لكفالة اليتيم.
وفي الأخير وعند الانتهـــــــــــــــاء من دراسة النقط المدرجة بجـدول الأعمال، شكـر السيد رئيس المجلس البلدي، السادة الأعضاء الحاضرين على مشاركتهم في أشغال هذه الدورة الاستثنائية منوها بما أبدوه من جدية وتفان. وقبل رفع الجلسة على الساعة الثانيـة والنصف زوالا من نفس اليوم ، تليت البرقية المرفوعة إلى السدة العالية بالله من طرف المجلس البلدي لمدينة تيزنيت، بمناسبة انعقاد هذه الدورة، والمشفوعة بآيات الولاء والإخلاص والمتمنيات لصاحب الجلالة بالسداد وطول العمر.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق