جماعات أدرار تؤسس أول مجموعة للجماعات المحلية بإقيم تيزنيت تحمل إسم مجموعة الجماعات الإيكولوجية لأدرار  

المجوعة الإيكولوجية

تأسست بمدينة تافراوت يوم الخميس 16 أبريل الجاري مجموعة الجماعات الإيكولوجية لأدرار  GROUPEMENT DES Eco-communes d’Adrar وهي أول مجموعة للجماعات المحلية من نوعها تتأسس بإقليم تيزنيت. ويأتي تأسيسها تطبيقا لمقتضيات المواد 42 و 79 و 80 و 81 و 82 و 83 من القانون 78.00 المتعلق بالميثاق الجماعي.  وتظم هذه المجموعة في عضويتها مناديب الجماعات التالية: بلدية تافراوت (02 مناديب)، جماعة تيغمي (02 مناديب)، جماعة تيزغران (02 مناديب)، جماعة أملن ( 01 مندوب)، جماعة إريغ نتهالة (01 مندوب)، جماعة أفلايغير (01 مندوب)، جماعة تارسواط (01 مندوب)، جماعة تاسريرت (01 مندوب)، جماعة أيت وفقا (01 مندوب)، جماعة إداوكوكمار(01 مندوب). وتهدف هذه المجموعة إلى تحقيق جملة الأهداف التالية:

1-  دراسة وإنجاز البرامج المتعلقة بحماية البيئة وضمان المحافظة عليها.

2-  دراسة وإنجاز المشاريع المتعلقة بتدبير المجال الغابوي بما فيه الأركان وغيره من الأشجار وكذا الواحات وصيانتها.

3-  دراسة وإنجاز البرامج المتعلقة بتدبير المجال وإعداد التراب وإعادة هيكلة المراكز.

واتخذت هذه المجموعة كمقر لها: مقر الجماعة الحضرية لتافراوت. وقد أسفرت نتائج الإقتراع السري عن انتخاب تشكيلة مجلس المجموعة وهي كالتالي:

  • الرئيس: إبراهيم الشهيد
  • النائب الأول: أحمد أكوباي
  • النائب الثاني: أحمد أضرضور
  • النائب الثالث: عبد الرحمان عمور
  • الكاتبة: عائشة مكراز

وتطمح مجموعة الجماعات الإيكولوجية لأدرار لأن تشكل نموذجا يحتدى به في التضامن والتعاون المشترك لتحقيق الطموحات التنموية لساكنة مجال أدرار الغني بثروراته المادية واللامادية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ما اتار استغرابي كمشارك في الاقتراع ولو انكم لم لم تشيروا لجماعة سيدي احمد اوموسى في مقالكم هو تهافت رؤساء الجماعات على رئاسة المجموعة رغم اقتراب موعد انتهاء ولايتهم في شهر سبتمبر .و طغى على عملية تكوين المكتب الطابع السياسوي الضيق .واتمنى التوفيق للمجموعة.

  2. ما سر حدف جماعة سيدي احمد وموسى في قائمة الجماعات المنطوية تحت المجموعة .ولمادا لم يتم نشر التعليق السابق الدي رسلته لجيدتكم .ادا كانت تطبق حق التعبير الحر .

اترك رد

إغلاق