إصابة مستشار بمكتب تحدي الإعاقة في حادث اعتداء والرئيس يتهمه رفقة زملاءه باقتحام مركب الجمعية

بعد دخولهم في نقاشات ذات علاقة  باستغلال الحافلة .وقد حددت الشهادة الطبية التي سلمت للمعني بالأمر مدة العجز في 10 ايام.

وفي اتصال برئيس جمعية تحدي الاعاقة قال: (في الحقيقة قبل بضعة ساعات وقعت حادثة خارج توقعنا ، وليست من شيم جمعية تحدي الإعاقة أن يهاجم شخصين أحدهما جمدت عضويته وهو “عبد العزيز العسري” الذي هاجم المركب الاجتماعي رفقة “محمد مشروح” المستشار بالجمعية ،ليطبقا ما يسمونه القانون بيديهما وليس عبر القنوات الإدارية ، مضيفا أنهم خارج السرب وخارج جمعية تحدي الاعاقة ، وقد طلبوا ولمحوا عدة مرات الى استجابتي لطلبهم الشخصي بترأس لجنة النقل ، وفعلا تحملوا المسؤولية عدة مرات إلا أنهم لم يرصدوا للميزانية الجمعية ولو درهم واحد ، يستغلونه متى شاؤوا وكيفما شاؤوا . وفي الحقيقة قبل أن تقع هده الحادثة ، زار المعنيون المركب الاجتماعي واقتحموه ، ودخلوا قاعة الاجتماعات ، كما بدأوا يحرضون المؤطرين بالتوقف عن العمل ، ولا أحد استمع الى رأيهم ، وبدأوا يلجون قاعة تلو القاعة غير محترمين الصبية وأمهاتهم والمعاقين الزائرين والوافدين للمركب الاجتماعي ، وهو ما نبهناهم إلا أنه لا حياة لمن تنادي، وقد وجهت شكاية في الموضوع للسلطات المعنية.

وفي سياق نشر “تيزنيت 24” للخبر بعد الاستماع لجميع الأطراف المعنية، دون انتصار لأي طرف على حساب طرف آخر، توصلت الجريدة بالتصريح التالي من سعيد لطفي، وننشره كما توصلنا به في الجريدة مع بعض التصرف الطفيف…

رن هاتفي لأعلم أن معاق من تيزنيت توجه من مركب الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة إلى المستشفى الإقليمي على مثن سيارة الوقاية المدنية توجهت فورا إلى المستشفى لأجد المسمى م.مشروح ملقى على السرير فاقد الوعي بعد تلقيه لكمات على مستوى الكتف والرأس واليدين يتمتم ببعض الكلمات تساءلت عن السبب  فحكوا لي أن سائق الحافلة وميكانيكي هم المعتدون . تخيلوا معاق بعكازين نسبة إعاقته 80 % يعتدي عليه من طرف الأسوياء.
وما شد في خاطري كثيرا لم أجد في المستشفى أعضاء المكتب المسير إلا السيد الكاتب العام للجمعية فأين هي الإنسانية في هذا الموقف بعيدا عن كل الخلافات الجمعوية.
… والرئيس كعادته أخذ في سرد قصص وحكايات كعادته لم يعطينا توضيحا عن الحادث ومدى تدخله حتى أنه لم يتطرق إلى الرحلة المبرمجة للحافلة حتى أن إنسانيته لم تحركه للسؤال عن السيد: م.مشروح هاتفيا فكيف يمثل المعاقين بالإقليم كما يقول.
ونظرا للحالة النفسية التي يوجد عليها المعاق م.مشروح أوجه ندائي للمجتمع المدني التيزنيتي  والجمعيات الحقوقية والمعاقين الغيورين إلى القيام بوقفة تضامنية للمعتدى عليه.
قال الله تعالى : ادعـوا ربكم تضرعـاً وخفية إنه لا يحب المعتـدين . الأعراف  55
الكاتب : سعيد لطفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق