بلاغ صحفي من المفوضة الوطنية في دعم الفتيات والقائدات للكشفية الحسنية المغربية

الكشفية

احتفالا باليوم الوطني للمرأة المغربية تنظم الكشفية الحسنية المغربية عبر المفوضية الوطنية لدعم الفتيات والقائدات اللقاء الوطني الثالث للقائدات تحت شعار:”القائدات الحسنيات حاضرات وفاعلات في صلب المجتمع”.

يهدف اللقاء الى إبراز وتثمين دور القائدة الحسنية داخل الهياكل والمؤسسات المسيرة للمنظمة على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي وانخراطها الرائد واللامشروط في مختلف المبادرات الاجتماعية والمشاريع التنموية عبرفروع الجمعية.

ويعتبر اللقاء كذلك محطة تواصل وتعارف وتقاسم للتجارب النسائية كشفيا بالخصوص وحياتيا على العموم اللقاء الوطني الثالث هووقفة للتأريخ والتوثيق والتسويق الإعلامي لمسارالقائدة الحسنية منذ نشأة المنظمة الى اليوم .

فمن همم وتضحيات القائدات بالأمس تستمد القوة والجرأة اليوم للمساهمة في ترسيخ روح الديمقراطية والمساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين في الغد.

وهذا اللقاء ليعتبرمنبرللإشادة بالدورالطلائعي الذي مافتئت تلعبه القيادات الكشفية النسوية في ترسيخ مبدأ المناصفة كمطلب دستوري من خلال تبوئها مسئوليات قيادية محلية جهوية ووطنية ومن خلال الاستماثة في الحضور والفعل الكشفي بروح التطوع.

واستجابة لرغبات ومطالب القائدات،فاللقاء يمنح مجموعة من الورشات والوصلات الكشفية والفنية ودورات في التنمية الذاتية لتمكين القائدة الحسنية من إبرازالطاقة الإيجابية لديها حتى تستمردائماً على درب الحضوروالمساهمة الفاعلة والفعالة في صلب المجتمع.

ويرحب اللقاء بجميع القائدات الحسنيات من قيدومات ونشيطات وراغبات في الانضمام لاكتشاف كنوزالتربية الكشفية أيام 17-18-19 أكتوبر 2014 بالمركز الكشفي الوطني عبدالكريم الفلوس بالمعمورة –الرباط.

 المفوضة الوطنية في دعم الفتيات والقائدات
القائدة إجو أرجدال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق