عرض أكبر قفطان مرصع بالفضة في مهرجان تيميزار بتزنيت

قفطان الفضة

أشرفت فاطمة مروان، وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، إلى جانب الحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الاثنين 18 غشت الحاري، على افتتاح الدورة الخامسة المهرجان تيميزار للفضة، الذي تميز بعرض أكبر قفطان تيزنيتي مرصع بالفضة الخالصة والأحجار الكريمة.

ويبلغ طول هذا القفطان التحفة مترين، وكلف نجازه سبعة أشهر، وتم تزيينه بما يفوق كيلوغرامين من الفضة، وقد أنجزه المصمم عبد السلام الفيلالي، المتحدر من مدينة تيزنيت، إلى جانب أربعة صناع تقليديين من جمعية تيميزار المنظمة لمهرجان الفضة.

كما تميز حفل الافتتاح، الذي حضره أيضا عامل إقليم تيزنيت ورئيس المجلس البلدي للمدينة ونائب رئيس الجهة وعدد من ممثلي المنطقة في البرلمان، بتكريم مجموعة من الصناع التقليديين بالإقليم، وتقديم شهادات الجودة لعلامة “تزرزيت”.
واستأثر حضور الوزير الحبيب الشوباني باهتمام منظمي المهرجان٫ وخاصة وان اسمه لم يكن مدرجا في ﻻئحة المفتتحين للدورة، وكان حضوره بالصدفة فقط لكونه حسب بعض المصادر يتواجد بمنطقة سيدي افني لقضاء جزء من عطلته. وغادر الشوباني الوفد دقائق بعد التقائه به واخد بعض الصور التذكارية مع بعض المنتوجات منها القفطان  …. مواقع

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق