تعليق صحفي:الاحتفال باليوم الوطني للماهجر بسيدي افني

[1 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

DSC_0073

بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر الذي يعد  فرصة للتطرق لإنجازات وتطلعات المغاربة الذين يعيشون في الخارج وتسليط الضوء على مساهمتهم القيمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدهم الأصلي ، ترأس السيد سيدي صالح داحا عامل صاحب الجلالة على اقليم سيدي افني صبيحة يومه الاحد 10 غشت 2014 بقاعة الحفلات التابعة لمخيم الباركو ، فعاليات اليوم الوطني للمهاجــر بحضور السيد رئيس المجلس الاقليمي سيدي افني السادة المنتخبين إضافة الى رؤساء المصالح العسكرية الامنية والخارجيـــة وفعاليات المجتمع المدني والمهاجريـــن المنحدرين من الاقليم القاطنين بمجموعة من دول العالم.

وقد استهل هذا الحفل بكلمة للسيد العامل عبر من خلالها عن أهمية تخليد هذه المناسبة الوطنية وعن أهدافها، كما أشاد بدور الجالية المغربية المقيمة بالخارج ،التي تساهم بقسط كبير في تحريك العجلة الاقتصادية ببلادنا والسير بها لتواكب بذلك  البلدان المتقدمة على الصعيد الدولي مذكرا في ذات السياق بأن السلطة الاقليمية منفتحة على كافة مكونات افراد الجالية المغربية بالخارج للاستماع الى مشاكلها وكذا العمل على الاستجابة لانشغالاتهم وانتظاراتهم من خلال تبني المقاربة التشاركية .

بعد ذلك أعطيت الكلمة للسادة ممثلي أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج ،عبروا من خلالها عن هموم ومشاكل وإنشغالات ، الجالية المغربية ، والتي لها علاقة بحياتهم اليومية ، حيث إستعرضوا أمام حضور مختلف الجهات المسؤولة ، جملة من ملفاتهم العالقة ، إن على المستوى الإجتماعي أوالإقتصادي ، قصد أخذها بعين الإعتبار وإيجاد حلول عاجلة لها ، وفي اعقاب ذلك تليت نص برقية الولاء والاخلاص المرفوعة الى السدة العالية بالله مولانا جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده .

وفي الاخير التمس ممثلوا افراد الجالية من السيد عامل الاقليم أن ينوب عنهم في تبليغ السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره أصالة عنهم و نيابة عن جميع السكان آيات الولاء و الإخلاص والتعلق المتين بشخصه الكريم و بأهداب عرشه العلوي المجيد، كما رفعت أكف الضراعة بالدعاء الصالح لجلالة الملك محمد السادس أعز الله أمره و لولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن و وأن يشد أزره بشقيقه المولى الرشيد وأن يحفظ سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات


  1. 1

    A quand la Journée Nationale du Marocain qui réside toute l’année au Maroc ? C’est lui qui participe chaque jour au développement économique, social et culturel du pays avec des difficultés et des conditions difficiles. Merci de publier cette demande pour que vous participiez au lancement de cette réflexion et qu’uun jour sera célébré cette Journée Nationale du Marocain résidant au Maroc. Wa choukrane
    Merci de traduire en arabe car je n’ai pas de clavier arabe.