إفطار خيري رمضاني بدار الأشخاص المسنين – أيت ملول

darmossinin

تقرير نشاط الإفطار الخيري الرمضاني في نسخته الثانية، بدار الأشخاص المسنين بالقطب الإجتماعي التكافل المزار أيت ملول :

  بمناسبة عيد العرش المجيد، وفي إطار أنشطتهم الإجتماعية والإنسانية المشتركة، وبمناسبة شهر رمضان الفضيل 1435هـ، نظمت كل من “جمعية الخير للبيئة والتضامن بأيت ملول” و”جمعية فضاء بلادي للتنمية والتعاون بأيت ملول” بتنسيق مع “جمعية دار التكافل بأيت ملول”، الإفطار الخيري الرمضاني (في نسخته الثانية)، لفائدة نزيلات ونزلاء دار المسنين وكذا لفائدة طلبة المدرسة العتيقة لمسجد الغفران. وذلك يوم الأربعاء 25 رمضان 1435هـ/الموافق لـ 23 يوليوز 2014م، بفضاء دار الأشخاص المسنين بالقطب الإجتماعي التكافل بالمزار – أيت ملول.

 حيث كان الهدف من هذا النشاط بالأساس مد جسور التعارف وتقوية وإحياء روح التضامن والتكافل في المجتمع بمناسبة شهر رمضان الفضيل.

 ولقد إستفاد من هذا النشاط الإجتماعي أزيد من 190 شخص، موزعة بين كل من نزلاء دار المسنين، وطلبة المدرسة العتيقة، والجمعيات المنظمة والحاضرة.

  ولقد كان برنامج هذه الأمسية الرمضانية على النحو التالي :

 ·     إفتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم.

·     كلمة الجمعيات المنظمة :

كلمة “الركراكي ناجح” (رئيس جمعية الخير للبيئة والتضامن) وكلمة “عزيز أركراك” (رئيس جمعية فضاء بلادي للتنمية والتعاون) وكلمة “إبراهيم زكورا” (مدير دار الرعاية الإجتماعية للمسنين بالمزار).

·     أمسية دينية قرآنية :

قام إمام وطلبة المدرسة العتيقة لمسجد الغفران بالمزار بتأطير والإشراف على الأمسية الدينية والقرآنية، حيث تم خلالها تلاوة كتاب الله عز وجل، وكذا الذكر والوعظ…

·     إفطار خيري رمضاني في نسخته الثانية :

قامت الجمعيات المنظمة بإعداد إفطار رمضاني على شرف كل من نزلاء دار المسنين، وكذا طلبة المدرسة العتيقة لمسجد الغفران، والجمعيات المنظمة وكذا الجمعيات الحاضرة…

·     توزيع النظارات البصرية والأدوية :

قامت “جمعية فضاء بلادي للتنمية والتعاون” و”السيد أحمد اصنب”، بتوزيع 12 نظارة بصرية على 12 مسن ومسنة من نزلاء دار المسنين، الذين إستفادوا سابقاً من خدمات الحملة الطبية المجانية التي نظمتها الجمعية بتاريخ 25-26 يونيو 2014 الفارط. كما تم أيضاً تقديم علبة كبيرة من الأدوية لمدير دار المسنين.

·     حفل تكريمي لبعض الجمعيات والفعاليات الجمعوية بالمدينة :

في المرحلة الأولى من الحفل: تم تكريم كل من “السيدة عائشة لبريمي” (رئيسة جمعية الجنوب لمحاربة السيدا بأيت ملول ودكتورة في الصيدلة)، و”السيد أفارس لحسن” (رئيس جمعية سوس لداء السكري بأيت ملول)، و”السيد أحمد اصنب” (فاعل جمعوي ودكتور في الترويض الطبي بأكادير).

وفي المرحلة الثانية: تم أيضاُ تكريم أعضاء المكتب المسير لكل من “جمعية دار التكافل” و”جمعية الخير للبيئة والتضامن” و”جمعية فضاء بلادي للتنمية والتعاون”.

·     فقرة موسيقية متنوعة من تقديم فرقة عيساوية.

·     فقرة موسيقية من تقديم الدقة المراكشية.

·     إختتام فعاليات الإفطار الرمضاني.

  وفي الأخير تتوجه الجمعيات المنظمة بتقديم جزيل الشكر والتقدير والإمتنان والعرفان إلى كل المساهمين والمانحين والداعمين الذين قدموا يد المساعدة والعون خلال هذا النشاط الخيري، وبشكل عام لكل من ساهم سواء من قريب أو بعيد في دعم وإنجاح فعاليات الإفطار الخيري الرمضاني في نسخته الثانية.

وشكر خاص موصول لجميع أعضاء اللجنة المنظمة لهذا النشاط على المجهودات الجبارة المبذولة من طرفها في سبيل إنجاح هذا العمل الإجتماعي.

 متابعة : عزيز أركراك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق