القبض على عصابة جديدة من 8 أشخاص متخصصة في ترويج الحشيش بتيزنيت / مرفق بصور

Présentation5

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية الأمن الإقليمي بتيزنيت، ثمانية أشخاص ضمن شبكة لترويج المخدرات بمدينة تيزنيت وضواحيها، ينحدر جلهم من إقليم تيزنيت، فيما ينحدر زعيم العصابة من جماعة بلفاع باشتوكة آيت باها.

وقد تمكنت عناصر الشرطة من تفكيك لغز هذه القضية، على إثر إخبارية تفيد بترويج أحد الأشخاص لمخدر الحشيش بحي الدوتركة، حيث يتخذ منزله كوكر لتجميع المروجين وممارسة الشذوذ مع أحد أفراد العصابة، وأضافت المصادر أن رجال الأمن داهموا منزل المتهم الأول وضبطوه متلبسا بتزويد بعض المروجين لمخدر الحشيش، حيث ضبطوا بحوزتهم سنابل الكيف وأوراق “طابا” ومسحوق جاهز للكيف، وبعد التحقيق معهم كشفوا عن اسم مزودهم الرئيسي الذي يتواجد بجماعة بلفاع، الأمر الذي فرض على رجال الشرطة الانتقال إلى منطقة قروية خارج نفوذهم الترابي، بهدف القبض على الزعيم الذي قاومهم بشراسة قبل أن يخضع في نهاية لمطاف، ويقتاد للاعتقال بتيزنيت.

واستنادا إلى مصادر “تيزنيت 24” فإن “إ.ش” زعيم العصابة ومزودها الرئيسي بمادة الحشيش، ضبطت بحوزته كمية كبيرة من الحشيش تقارب كيلوغرام واحد، بينها 10 صفائح معدة للترويج والاستهلاك، كما تم حجز مبلغ مالي يقارب 8 آلاف درهم لدى المعتقل الأول في هذه القضية.

يذكر أن جهود فرقة محاربة المخدرات بمفوضية الأمن الإقليمي بتيزنيت، ساهمت في تضييق الخناق على مروجي المخدرات بالمدينة، الأمر الذي فرض عليهم الهروب إلى المداشر القروية واتخاذها كملجإ لترويج الحشيش.

يذكر أن عدد الأشخاص الموقوفين بتيزنيت بتهمة ترويج واستهلاك المخدرات بلغ 45 شخصا منذ بداية شهر رمضان إلى غاية اليوم،  فيما بلغت الكميات المحجوزة حوالي 6 كيلوغرامات من الحشيش.

متابعة  تيزنيت 24

 Présentation2 Présentation3 Présentation4  Présentation1Présentation6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق