جمعية تيفاوين بسيدي إفني تنظم رحلة ترفيهية لليتامى المتفوقين إلى بني ملال وشلالات أوزود

aytam-tifawin

تتويجا لاحتفالاتها باليتامى المتفوقين ،نظمت جمعية تيفاوين برنامج كفالة اليتيم بسيدي إفني رحلة ترفيهية لفائدتهم إلى مدينة بني ملال خاصة شلالات عين أسردون مرورا بمدينة مراكش. وعرفت الرحلة الإستكشافية والترفيهية زيارة المآثر التاريخية بمراكش مع زيارة استجمامية لشلالات أوزود الشهيرة .

شارك في الرحلة 16 متفوقة ومتفوقا وثلة من أطر الجمعية على متن حافلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم سيدي إفني، حيث كانت الإنطلاقة من مدينة سيدي إفني مساء يوم الأربعاء 02/07/2014   في اتجاه مدينة أكادير  حيث كان التلاميذ اليتامى على موعد مع وجبة الإفطار في استضافة منازل محسنين من مقيمي إحدى العمارات بأكادير.

وبعد الفطور وأداء صلاة التراويح بالمدينة اتجه الجميع مباشرة صوب مدينة بني ملال حيث تمت زيارة شلالات عين أسردون ومنطقة القصيبة السياحية ليتناول الجميع وجبة الفطور بمنطقة قروية تابعة لبني ملال “تيسي إسردان” .

وفي الصباح الباكر ليوم الجمعية 06/07/2014 شدت قافلة الأيتام الرحال إلى شلالات أوزود الشهيرة مرورا بأكبر سد بالمغرب “سد بين الويدان”  حيث استمتع اليتامى واليتيمات بالقوارب التقليدية الموجودة بشلالات أوزود فقاموا بجولات على متنها  واستجمموا بماء أوزود العذب والبارد ، حيث التقطت لهم صورا بتلك المنطقة السياحية ومناظرها الخلابة ومياهها العذبة المنهمرة وشلالاتها العالية المتدفقة ، لتعود القافلة أدراجها بعد الزوال في اتجاه مدينة مراكش ،حيث تمت زيارة جل المآثر التاريخية مباشرة بعد وجبة الإفطار .

وبعد أداء الصلاة  جابت قافلة الأيتام مشيا جل المآثر التاريخية بمراكش ( صومعة الكتبية ، المنارة، جامع الفنا ،المدينة القديمة وغيرها من الأماكن) وبعد العشاء والسحور ليوم السبت 05/07/ 2014 يعود المتفوقون والمتفوقات من اليتامى المتمدرسين أدراجهم إلى نقطة الإنطلاق.

وقد كان الانطباع الجيد الذي يرتسم على وجوههم يعبر تماماً عن مشاعرهم الجياشة ،حيث أكدت تصريحات متطابقة للموقع  لبعض اليتيمات والأيتام عن سعادتهم بزيارة اماكن ومناظر خلابة للمغرب الحبيب ممتنين للجهات المنظمة .

وفي نفس السياق أضاف مولاي محمد الواصفي رئيس الجمعية في تصريح مقتضب للموقع ” تهدف الرحلة الترفيهية هاته تكريم وتشجيع اليتامى المتفوقين على جهودهم المبذولة خلال الموسم الدراسي الحالي بالإضافة إلى تعريفهم على معالم وطننا الغالي ،كما تعد هذه الرحلة حافزا ودافعا للمتميزين منهم لبذل المزيد من الجهد مستقبلا ليساهموا في نهضة بلادهم ورقيها ويكونون منتجين وفاعلين في حياتهم كلها ،ولقد جاء اختيارنا في العام الحالي على بني ملال وشلالات عين أسردون  وشلالات أوزود  بعد موافقة اللجنة المشرفة على كفالة اليتيم بالجمعية ، حيث قمنا بتوفير تجربة رائدة تتميز بالأنشطة المرحة الترفيهية والتعليمية على حد سواءوتهدف المبادرة والتي انطلقت منذ سنوات إلى إحداث فرق في حياة الأيتام المتفوقين  وإدخال شمعة أمل ومتعة إلى حياتهم  ونحن نهدف ،يردف قائلا ، في مستقبل الأيام مشاركة اليتامى المتفوقين في رحلات خارج المملكة ليطلعوا على حضارات مختلفة حول العالم ”

جدير بالذكر أن تنظيم مثل هذه الرحلات أصبح تقليدا سنويا لجمعية تيفاوين برنامج كفالة اليتيم  من أجل تشجيع التفوق في صفوف التلاميذ اليتامى بالإقليم الفتي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق