البيجيدي بسيدي افني يناقش تحديات قطاع الطرق بالإقليم

العدالة والتنمية بغفني

نظمت الكتابة الاقليمية لحزب العدالة و التنمية بسيدي افني لقاء دراسيا حول قطاع الطرق باقليم سيدي افني  تحت شعار: “قطاع الطرق باقليم سيدي افني..تحديات الواقع و رهانات المستقبل”

و ذلك يوم السبت 14 يونيو 2014 بقاعة الاجتماعات البلدية بسيدي افني. حيث عرف إلقاء ثلاث عروض رئيسية  وفق مايلي:

عرض تقدم به السيد ممثل المدير الاقليمي لوزارة التجهيز و النقل و التجهيز و اللوجستيك، حيث ابرز الانجازات التي تمت منذ 2007 سواء  فيما يتعلق بالطرق القروية من خلال البرنامجين الوطنيين الاول و الثاني للطرق القروية او بالطريق الوطنية و الجهوية.

العرض الثاني  تقدم به السيد رئيس المجلس الاقليمي لسيدي افني و الذي ابرز من خلاله منجزات و تدخلات المجلس الاقليمي في عدد من البرامج الموجهة للساكنة سواء بالعالم القروي او بمدينة سيدي افني و مركزي لخصاص و ميراللفت، و كذلك بعض الاكراهات التي تعيق انجاز عدد من  المشاريع.

أما العرض الاخير فقد تقدم به السيد المدير الاقليمي لوزارة الفلاحة و الصيد البحري حيث ابرز مجالات تدخل الوزارة في قطاع الطرق و خاصة في اطار برنامج المغرب الاخضر. و أكد السيد المدير أن برنامج المسالك الطرقية الذي انجزته الوزارة بجماعتي اسبويا و مستي لقي نجاحا كبيرا مما استدعى من الوزارة تعميمه على عدد من الجماعات انطلاقا من السنة المقبلة.

كما عرف اللقاء نقاشا مستفيضا بخصوص عدد من المحاور الطرقية سواء بدائرة سيدي افني او بدائرة لخصاص حيث تدخل عدد من ممثلي الجمعيات المجتمع المدني الحاضرة في اللقاء و سلطوا الضوء على عدد من الاشكالات و العوائق التي تعيق اتمام عدد من المشاريع.

و تجدر الاشارة ان هذا اللقاء يندرج في اطار تنزيل مقتضيات البرنامج السنوي لـ 2014 الذي صادق عليه المجلس الاقليمي للحزب شهر نونبر 2013. و قد تم اختيار هذه السنة قطاع الطرق كمحور للاشتغال يُتوج بإصدار مذكرة مطلع الخريف المقبل بحول الله.

كما يندرج هذا العمل في اطار مقاربة تشاركية  بالتعاون مع جميع المتدخلين سواء الادارة او الهيئات المنتخبة او النسيج الجمعوي  للمساهمة في وضع حلول للمشاكل التي تعيشها مجالات التنمية بصفة عامة.

و الله من وراء القصد و هو يهدي السبيل.

سيدي افني في: السبت 14 يونيو 2014

بلاغ صادر   عن الكتابة الاقليمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق