تدمير البيئة بجماعة تيوغزة في اليوم العالمي للبيئة: من المسؤول….؟

Présentation3

يحتفل المغرب مثل باقي دول العالم، في 5 يونيو الجاري باليوم العالمي للبيئة، الذي يخلد هذه السنة تحت شعار: ” الغابات: الطبيعة في خدمتكم “

وأفاد بلاغ لكتابة الدولة المكلفة بالماء والبيئة بأن اليوم العالمي للبيئة يعد مناسبة لتنوير الرأي العام حول  الحالة البيئية والمشاكل التي تهدد مكوناتها ، وكذا للوقوف على ما تم إنجازه في المجال البيئي من برامج وأنشطة وغيرها

بدورهم أكد الخطباء على المنابر في يومه الجمعة على أهمية عنصر البيئة كمكون أساسي في الحياة، محذرين من مغبة التفريط والتهاون فيها.

وعلى النقيض من  ذلك وقفت جرافات وشاحنات على بعد أمتار من المسجد المركزي بجماعة تيوغزة  تنتظر الضوء الأخضر للاحتفال باليوم العالمي للبيئة ، وذلك بتدمير الحديقة الوحيدة المقابلة لدار الجماعة لتحويلها إلى ساحة عمومية. بغلاف مالي يقدر ب 18 مليون سنتيم.

وقد أثار هذا القرار الانفرادي وغير الصائب سخط ساكنة المنطقة وكذا مختلف الفعاليات الجمعوية والسياسية لكونه يمس عنصرا أساسيا في الحياة، ويتناقض مع توجهات مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي ترأسها الأميرة للاحسناء، مطالبين عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي إفني التدخل العاجل لوقف تنفيذ القرار.

 تيوغزة: الحسين ادابير 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق