اختتام ملتقى التفوق الدراسي الثاني بإعدادية الزيتون بأولاد جرار

الزيتون 4

   اختتمت اليوم فعاليات ملتقى التفوق الدراسي الثاني الذي نظمته جمعية قدماء تلميذات وتلاميذ الثانوية الإعدادية الزيتون أيام 23 و 24 و 25 و 26 أبريل 2014 ،بالثانوية الإعدادية الزيتون، و الذي هم مجال التنمية الذاتية .

      هذا ، و قد التحق اليوم بفعاليات الملتقى المدرب الشاب نور الدين المسعود ، القادم من مدينة الدار البيضاء ، و أحد مؤسسي ” أكاديمية رقي لتطوير القدرات  ” ، حيث أطر صباح هذا اليوم ، السبت 26 أبريل 2014 ، دورتين تدريبيتين لفائدة تلاميذ السنة الثالثة ،دورة أولى تحت  عنوان ” التعامل مع الامتحان ” ثم دورة ثانية تحت عنوان التوجيه الدراسي ” مدة  ساعتين لكل واحدة منهما .

      و بموازاة مع ذلك ، أطر المدرب إبراهيم إيدير القادم من مدينة تارودانت ، بالإضافة إلى دورة ” الاستعداد للامتحانات” خلال اليوم الثالث من الملتقى ، دورة أخرى هذا اليوم تحت عنوان ” إدارة الوقت ” .

       و كختام لفعاليات الملتقى ،نظمت جمعية قدماء تلميذات و تلاميذ المؤسسة بشراكة مع الإدارة التربوية  حفلا فنيا ، عرفت أطواره بعد كلمات ( مدير المؤسسة “محمد كازيزا “– مديرة الملتقى “فتيحة يوحي” – نائب رئيس جمعية قدماء  التلاميذ ” عبد العزيز لشقر”– رئيس جمعية الآباء” العربي رفيق” )، تقديم مجموعة من الوصلات الفنية أتحفت الحاضرين من إبداع أستاذ التربية الموسيقية “الأستاذ المقتدر حبيب عدنان” رفقة مجموعته الصوتية المكونة من تلميذات و تلاميذ السنة الثالثة إعدادي ، بالإضافة إلى فرقة كناوة ” العبيد ” رمز التراث الفني بأولاد جرار و المكونة من تلاميذ المؤسسة برئاسة  ” سفيان عيدا ” أحد قدماء التلاميذ و الذي و يواصل دراسته بالثانوية التأهيلية السلام. كما عرف الحفل كذلك عرض مسرحية بعنوان ” الرشوة ” شخصتها خمس تلميذات و أخرجها الأستاذ ” محمد أيت الطالب” .

         كما أن الحفل الختامي تميز بالحدث الهام و المتمثل في تكريم المساعد التقني ” محمد الباز ” الذي أحيل على التقاعد هذه السنة . و كذلك الحدث الذي لا يقل أهمية عنه و المتمثل في تكريم التلاميذ المتفوقين خلال الدورة الأولى من هذا الموسم و الذين خصصت لهم جوائز تشجيعية خاصة على النتائج المشرفة التي حصلوا عليها ، كما خصصت كذلك جوائز تشجيعية لفائدة التلاميذ الذين قدموا أحسن تقرير حول الرحلة الترفيهية و الاستكشافية التي نظمتها المؤسسة إلى مدينة أكادير و النواحي يومي 29 و 30 مارس الفارط .

      و في الأخير ثم توزيع شواهد شكر وتقدير، بالإضافة إلى هدايا رمزية كتذكار عن الملتقى، على المدربين ” نور الدين المسعود ” و ” إبراهيم إيدير ” ، كما وزعت كذلك شواهد شكر على كل من ساهم في إنجاح النسخة الثانية من ملتقى التفوق الدراسي ، قبل أن يلتحق الجميع بحفلة الشاي التي نظمت على شرف الحاضرين .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق