إطلاق النسخة الرابعة لمهرجان جمعية تيزنيت للثقافات الحضرية

الثقافات الحضرية

في  إطار أنشطة جمعية تيزنيت للثقافات الحضرية برسم سنة 2014، و كما جرت العادة، تنظم من 08 إلى 13 أبريل الدورة الرابعة للمهرجان الوطني للثقافات الحضرية بشراكة مع المعهد الفرنسي بأكادير وبدعم من المجلس البلدي لمدينة تيزنيت و المجلس الإقليمي و جمعية سوس ماسة درعة للتنمية الثقافية و بتعاون مع دار الثقافة محمد خير الدين و دار الشباب المقاومة بتيزنيت.

هذا و ستعرف هذه النسخة من المهرجان استقبال عرض مسرحي لشباب مغاربة مقيمين ببلجيكا إحياء للذكرى الخمسين لهجرة المغاربة إلى بلجيكا، و الي يحمل عنوان PROMESSE، من إخراج سعيد جعفري و  كونسولات سيبيريوس، و ذلك يوم الثلاثاء 08 أبريل بقاعة العروض ماء العينين أبتداء من الساعة السادسة مساء بدعوة عامة.

وفي يوم 09 أبريل ستستقبل الجمعية كل من الفرنسيين  Nicolas et Razi في إطار دورة تكوينية لفائدة شباب المدينة بكل من قاعة الموسيقى بدار الشباب المقاومة و قاعة العروض بمركز استقبال الشباب تين هينان. و ستستمر هذه التكوينية على مدى يويمين، إذ سينتقل شباب تيزنيت إلى أكادير لاستكمال التدريب و التحضير للحفل الكبير الذي سيقام بتيزنيت يوم 13 أبريل بدار الثقافة محمد خير الدين.

و ارتباطا بمجال تخصص الجمعية، فإن شباب المدينة من هواة الألواح الخشبية و البيميكس و اللرولينغ سيلتقون في فضاء مفتوح مهيء لتقديم عروض متنوعة للجمهور التيزنيتي يوم السبت 12 أبريل  بفضاء ساحة حديقة الأمير مولاي عبدالله في إطار برنامج خاص أطلق عليه * أجي تقصر*.

و في نفس اليوم و المكان، سيكون لعموم المواطنين و أصدقاء المهرجان موعد مع عروض مفتوحة تنشيطية تعرض لأول مرة بالمدينة على شكل خيال الظل تحت إسم ASKLOU DANCE.

و في اختتام فعاليات هذا المهرجان ، سيتم تقديم عرض كبير من لدن الفرقة الفرنسية المحترفة KAALAM، و الذي يعرض لأول مرة بتيزنيت بعد أكادير، في إنتاج ضخم يمزج ما بين فن الدي جي و الرقص المعاصر و فن الخط الكاليغرافي.

و من هذا المنطلق، تدعوا اللجنة المنظمة كافة المنابر الإعلامية بالمدينة إلى المساهمة  – كما هو مألوف منها – في إنجاح هذه المحطة الثقافية و الرياضية على حد سواء و التي تندرج ضمن خانة المواعيد السنوية المنتظرة في المدينة.

فموعدنا إذن من 08 إلى 13 أبريل ضمن فعاليات النسخة الرابعة للمهرجان الوطني للثقافات الحضرية.

للإتصال :

مدير التظاهرة : المصطفى سبتي : 0661579629

المكلف بالتواصل : فيصل أولحرير   : 0600154597

فريق العمل :

El moustapha SEBTI
Ali SERHANE
Redouane CHNAITI
Hicham NASSIR
Faiçal OULHARIR
Hicham IDBOUZID
Ahmed BOUTKIRANE
El hassane TAHIRI AGHULID
Larbi IDOUMKSSA
Taib  IDOUBIDAR
Houssin DOUBLALE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق