تيزنيت تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

تيزنيت

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف 18 من شهر فبراير من كل سنة، ستنطلق بعد قليل الإحتفالات الخاصة بهذه المناسبة، و التي ستأتي على شكل زيارة للخيمة التوعية التي تسهر على تأطيرها المديرية الإقليمية للتجهيز و النقل و اللوجيستيك للتعريف و التذكير بمخاطر الطريق.

هذه الخيمة التي تنصب في مثل هذا اليوم من كل سنة أمام محطة الطاكسيات المتواجدة أمام مكتب البريد، يعهد إلى منشطيها بتذكير الزائرين و المارة و من مهني الطاكسيات و السائقين بصفة خاصة و الراجلين بصفة عامة بمخاطر الطريق.

هذا و بالعودة إلى خطب يوم الجمعة الماضي، فقد تركزت جلها حول هذا الموضوع، نظرا لما تخلفه حوادث السير بالمغرب من ضحايا سواء بسبب التهور في السياقة ، أو عدم الإنتباه أو عدم العناية بالحالة الميكانيكية للمركوب.

و في ذات الإطار، ستتم زيارة مستشفى الحسن الأول بمدينة تيزنيت و الإطلاع عن الدور المنوط بالمكتب المكلف بإجراء الفحوصات الطبية لحاملي رخص السياقة. هذا و سيتوجه عامل الإقليم رفقة وفد مرافق له و ثلة من نواب السيد رئيس المجلس البلدي لمدينة تيزنيت إلى مؤسسة العرفان و التي تنظم بالمناسبة يوما تحسيسيا بتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و الأمن الإقليمي.

و بالعودة إلى بعض الإحصائيات التي توصلت بها مصلحة التعاون و التواصل التابع لبلدية تيزنيت من وكالة المغرب العربي للأنباء فإن عدد حوادث السير المسجلة برسم سنة 2013 قد ارتفع إلى 68.458 أي بزيادة 1.4 بالمائة، و التي مع الأسف خلفت 3148 قتيل… تيزنيت.ما

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق