تقرير حول القافلة الطبية التي تعتزم جمعية أداي تنظيمها بتافراوت يومي 01 و 02 فبراير 2014

قافلة طبية بأداي

في إطار المساعدات الطبية التي دأبت جمعية أداي تافراوت تقديمها لساكنة المنطقة بمعية جمعية الأطباء الداخليين للمركز الإستشفائي ابن رشد بالدار البيضاء والمندوبية الإقليمية للصحة، سوف تقوم الجمعية يوم السبت 01 فبراير 2014 بتنظيم قافلة طبية جميع التخصصات بمقر جمعية أداي تافراوت .

و في هذا الإطار سوف تقوم هذه القافلة المكونة من 25 طبيبا اختصاصيا في أمراض التوليد و النساء، العيون، الأسنان، الجلد و الأمراض التناسلية، الأطفال، الأنف الأذن و الحنجرة، القلب و الشرايين، و ثلاثة صيادلة، بتقديم خدمات طبية، همت الفحص الطبي المجاني و تقديم الأدوية مجانا لحوالي 600 شخص مستفيد كلهم تابعين للدواوير أداي، إغير ن تاركانت،أفلاواداي و دوتلزوغت، كما سوف يستفيد من نفس العملية حوالي 10 أطفال من عملية الختانة.
بالإضافة إلى ذلك سوف يستفيد حوالي 100 تلميذ و تلميذة ينتمون إلى مركزية م/م اللوز أداي من حملة تحسيسية للوقاية من أمراض الأسنان. وفي نفس السياق سوف يقوم مجموعة من الأطباء بتوزيع 100 كيت مكون من فرشات و معجون أسنان على تلاميذ و تلميذات مركزية م/م اللوز أداي.

و الجدير بالذكر أن هذه الحملة التي يشرف عليها مكتب جمعية أداي بتعاون مع السيد الحاج عبد الرحيم أمزيل و السيد الحاج حسن أمزيل شريكنا الرسمي صباغة أطلس، و السيد حفيظ ليمام عن شركة بارتنيت و السادة الدكتور حسن ساجد و الدكتور ابراهيم أمزيل و السيدة فاطمة أضراب النعيم عن شركة سوس كرافيكس. سيما المندوبية الإقليمية للصحة و المركز الصحي الحضري و السلطات المحلية، باشوية و بلدية تافراوت كلهم ساهموا لإنجاح مراسيم هذه القافلة الطبية ومن المنتظر أن تخلف آثارا ايجابية في صفوف ساكنة المنطقة ،سيما الأسر المعوزة التي لا تتوفر على الامكانيات المادية لإجراء مثل هذه الفحوصات الطبية و اجراء العمليات الجراحية .

الكاتب العام للجمعية
عبد الرحيم العمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق