في عدد اليوم الجمعة، روبورتاج بجريدة "المساء" حول صرخة العجوز "إجو بكاس"

المساء وصرخة العجوز

نشرت جريدة المساء في عدد اليوم الجمعة 24 يناير 2014، روبورتاجا في صفحة كاملة عن قضية العجوز “إجو بكاس” وزوجها “أحمد الوزاني”، وما خلفته صرختها على إسفلت محكمة تيزنيت من صدى تجاوز كل الحدود المتوقعة، وفي ذات الروبورتاج المعنون بـ”صرخة “الحكرة” التي فضحت أساليب مافيا العقار بتيزنيت وسيدي إفني… عجوز تبكي بيتها على “إسفلت” المحكمة وضحايا بالعشرات يطلبون الإنصاف”، تحدثت المساء عن أساليب مافيا العقار في الاستيلاء على الأراضي، كما تحدثت في نفس الروبورتاج عن المشاهد المؤلمة، والعقود التي تتم في جنح الظلام، والنفوذ المنقطع النظير، والشكايات المتوالية، والتحقيق المنتظر والتضامن الواسع مع الضحايا عبر الأثير.

وفي ذات العدد، نشرت “المساء”  أيضا أن تقريرا أعدته لجنة تفتيش بوزارة الداخلية رصد اختلالات مالية ضخمة في المشروع الملكي لتقليص الفوارق الاجتماعية وخدمة الفئات محدودة الدخل بعمالة الخميسات، خلال الفترة الممتدة من 2006 إلى 2010. ذات التقرير يتهم برلمانيين ومسؤولين كبارا بنهب مالية المشروع الملكي.

نفس اليومية كتبت أن السلطات الإسبانية قررت الإفراج عن مغربي كان قد حوكم بتهم تتعلق بالتورط في تفجيرات القطارات التي هزت مدريد سنة 2004.

المزيد من التفاصيل والمزيد من الأخبار على صفحات المساء لهذا اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق