بيان شبيبة البيجيدي بتيزنيت

شبيبة العدالة والتنمية

      التأم بحمد الله يوم الأربعاء 14 يناير 2014م بمقر الكتابة الاقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بتزنيت على الساعة 18:00مساء المكتب الاقليمي ، الذي خصص أشغاله لمدارسة خطوات تدبير المرحلة المقبلة للرفع من أداء وبنية الاستقبال بشبيبة العدالة والتنمية لتلبية انتظارات الشباب بالاقليم، كما خصص حيزا زمنيا لمناقشة مستجدات الوضع السياسي بالمغرب وبناءا عليه فان الكتابة الاقليمية لشبيبة العدالة والتنمية تعلن مايلي:

  • تضامنها المطلق مع شعوب الربيع الديمقراطي وتنديدها بموجة الارتداد والانقلاب على الشرعية بما في ذلك الدعوة الاستئصالية لحل حزب العدالة والتنمية وتسفيه وترهيب مناضليه.
  • تأكيدها على مركزية القضية الوطنية واستعداد مناضلاتها ومناضليها الدائم والمستمر للدفاع عن وحدة المملكة المغربية.
  • تأكيدها على مركزية القضية الفلسطينية وتنديدها بمخطط تهويد القدس.
  • تثمن عاليا أداء الحكومة المغربية وتدعو الى الاستمرار في أوراش الاصلاح ومحاربة لوبيات الفساد ومحاسبة المتورطين في استغلال ونهب ثروات الوطن وتهريب الاموال.
  • تعبر الكتابة الاقليمية عن تأهب مناضلاتها ومناضليها للتصدي لكل محاولات التيئيس والعدمية والعبث بمرجعية الشعب المغربي من خلال دعوات ظاهرها حداثي وعمقها استهداف مقيت لتماسك الشعب المغربي واستقراره.
  •   تجدد الكتابة الاقليمية رفضها لكل خطابات الغلو والتطرف سواء من جهة دعاة الانسلاخ والتفسخ وأدعياء الحداثة المقنعة او من جهة دعاة التشدد والتكفير. وتحمل مسؤوليتها ومسؤولية تبعاتها للجهات التي تستدرج المغاربة لنقاش حسم تاريخيا ودستوريا ويستهدف المس بتوابث الوطن وتمزيق هويته .
  • وفي الختام تؤكد الكتابة الاقليمية بتزنيت تأهبها لخدمة الصالح العام وفق مبادئ واختيارات شبيبة العدالة والتنمية وفي مقدمتها خيار الوسطية والاعتدال والديمقراطية والمواطنة الصالحة والنضال في قضايا الامة والوطن والشباب.

الكاتب الاقليمي:

امضاء     محمد يسير اكراتي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق