لشكر يحل بسيدي إفني للملمة جراح حزبه بالمدينة

لشكر

أفادت مصادر إعلامية أن الكاتب الأول إدريس لشكر سيحل خلال أبريل القادم بمدينة سيدي إفني من أجل ترؤس فعاليات المؤتمر الإقليمي الذي تحتضنه المدينة في الرابع من الشهر المقبل.

ويأتي حضور إدريس لشكر لسيدي إفني، في وقت يعرف فيه حزب الاتحاد الاشتراكي بالإقليم وضعا متشرذما بفعل الصراع الدائر بين بلفقيه وخصومه ما أثر على أداء الحزب بالمدنية التي كانت تعتبر في زمن مضى قلعة اتحادية خالصة.

ويتهم بلفقيه بأنه يسير الحزب عن بعد، عبر استخدام بعض المقربين منه من أجل خلق تركيبة وهندسة جديدة للحزب بإقليم سيدي إفني تحضيرا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، خصوصا وأن المدينة الحقت في التقسيم الجهوي الجديد بجهة كلميم.

وتشير الاتهامات ذاتها إلى أنه، وبتوصية من ابن العائلة عبد الوهاب بلفقيه رئيس بلدية كلميم، يقوم رئيس المجلس الإقليمي بسيدي إيفني بمبادرات استقطاب لعدد من الأشخاص تحضيرا للمؤتمرات الحزبية المقبلة للاتحاد الاشتراكي.

وقارن متتبعون للشأن المحلي بين ماكان يزخر به حزب المهدي وعمر من أسماء مناضلة بارزة وبين من يريد رئيس المجلس الإقليم استقطابهم، وعبر فايسبوكيين عن سخريتهم من هذه التحركات حين وصفوا الأمر بكون «الاتحاد اﻹشتراكي في سيدي إفني يستقطب متلاشيات وبقايا حزب البام».

عن الزميلة مشاهد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق