بيان من الجمعية المغربية لحقوق الإنســان حول خنق الحريات العامة بأكادير

الجمعية

في إطار مواكبته لمستجدات الملفات الحقوقيــة بالمنطقــة ، تتبــع مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأكادير ، تردي الوضــع الحقوقي بالمنطقة تجلى أساسا في خرق الحريات العامة وتمظهراتها من مصادرة الحريات النقابية و حق التنظيم والإضراب والتظاهــر وكافة الأشكال المعبرة عن الحريات الفردية والجماعيـــة ، والتعاطي مع ملف المواطنين بمقاربة أمنيـــة صرفة.
و على ضوء ذلك فإن مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأكادير ، يعـــــــــــــلن ما يلي:
• إدانتـــه الشديدة لتفكيك معتصم عمال وعاملات “أفيـــرو” و “صوتيماك” و تلفيق التهــم للمعتصمين و إدانتهم بعقوبات سالبة للحربات.
• يعبر عن تضامنه المطلق واللامشروط مع العمال ، و يطالب بإطلاق ســراح المعتقليــن منهم و إلغاء المتابعات في حق المتابعين ، والإستجابة الفورية لمطالبهــم العادلة والمشروعة.
• يعلن تضامنه مع التنسيقية الجهوية لأساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية، التي نفذت اعتصاما أمام الأكاديمية الجهوية للتربية بأكادير ، مطالبة بـ”تسوية وضعيتهم القانونية والإدارية والمالية ” منددين ب ” تماطل الإدارة في الاستجابة لمطالبهم”.، كما يستنكر تدخل القوات العموميـــة في تفكيك معتصـــم سلمي وحضاري بمطالب وجيهــة .
• يدعو كل القوى الديمقراطية لتعزيز العمل التنسيقي والوحــدوي من أجل الدفاع عن الحريات العامــة ، و صيانة المكتسبات التي حققتها الحركة الديمقراطية والحقوقيــة ببلادنا.

عن مكتب الفرع
بتاريخ : 26/12/2013

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق