حملة تحسيسية ضد السيدا بالثانوية التاهيلية الوحدة

unnamed-31

بمناسبة اليوم العالمي للسيدا نظم النادي الصحي والبيئي لثانوية الوحدة بتزنيت حملة تحسيسية ضد السيدا بشعار: ”كلنا معنيون لمحاربة السيدا” من19 دجنبر2016 الى 28منه، ايمانا منه ان التوعية والتحسيس والوقاية والتربية هي من أولويات الأندية التربوية الفعالة .

وقد عرفت الحملة تحسيسا للتلاميذ داخل الأقسام بتقديم عروض حول الوضعية الوبائية للسيدا دوليا وطنيا وجهويا حسب آخر الإحصائيات، وتم التطرق لماهية السيدا وطرق الانتقال وسبل الوقاية مع تصحيح بعض المعتقدات الخاطئة لدى المتعلمين بخصوص الطرق التي لا ينتقل بها المرض ، كما تمت الإشارة إلى أهمية معاملة الشخص المصاب دون تمييز.
وفيصباح اليوم الختامي قدم التلاميذ لوحة تعبيرية من إخراج التلميذة مريم الشيخ عبروا من خلالها عن معاناة الشخص المصاب بالسيدا.وقدم التلميذ عبد العزيز ادلكشي كلمة النادي بالمناسبة وتلتها كلمة للسيد مدير المؤسسة الذي نوه فيها بأطر النادي والتلاميذ الأعضاء وشكرهم على مجهوداتهم وانخراطهم الجاد في إنجاح كل أنشطة النادي.

أما في المساء تم عرض ملصقات وتوزيع شارات ودعامات تحسيسية للتلاميذ الذين اتيحت لهم فرصة المشاركة أيضا من خلال إجابتهم على أسئلة مرتبطة بالسيدا، كما تخللت فترات الاستراحة وصلات موسيقية في نفس التيمة.
وفي الأخير نتقدم بجزيل الشكر لجمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالمؤسسة على دعمها للنشاط ، كما لا ننسى المديرية الإقليمية لوزارة التربية والتكوين ومندوبية وزارة الصحة وجمعية محاربة السيدا فرع تزنيت على ماقدموه من دعم فيما يخص الملصقات والدعامات التحسيسية، والشكر الكبير للتلاميذ أعضاء النادي وأطره على مجهوداتهم في اجل إنجاح هذه الحملة.
مشرفة النادي الصحي و البيئي بالثانوية:
ذة خديجة ايت المختار

y-1 ty t iu tt h g hyy e ytلا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق