توقيف شابتين بإنزكان بسبب ثيابهن الشفافة والمثيرة

 توقيف 1

في حادثة غريبة، أقدمت النيابة العامة بابتدائية إنزكان، الاثنين الماضي، على تقديم فتاتين، للوكيل العام، لمتابعن بتهمة”الإخلال بالحياء العام”. و حسب “الصباح” فان الشابتين، كانتا يرتديان لباساً صيفيا “غير لائق، حسب صك الاتهام”.

وتُضيف اليومية، أن عناصر الشرطة القضائية بالمدينة ذاتها، اعتقلت الشابتين، الأحد الماضي، أيام قبل شهر رمضان، قرب سوق أسبوعي، ووضعتهما رهن تدابير الحراسة النظرية، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة، قبل عرضهما على المحكمة، التي قررت متابعتهما بتهمة “الإخلال العلني للحياء العام”، وحددت جلسة 6 يوليوز المقبل لبداية المحاكمة.

من جهة أخرى، اعتبرت مصادر حقوقية، أن الأمر يتعلق بنكسة حقوقية جديدة، وتراجع عن الحقوق والمكتسبات الفردية المكفولة دستورياً.

وقال عبد العزيز السلامي، رئيس فرع أكادير للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في تصريح لليومية:” إن اعتقال الفتاتين” اعتداء سافر على الحريات الفردية”.

و جاء اعتقال الفتاتين، اللتين تشتغلان في مجال الحلاقة بمدينة أكادير، بعدما تجمهر عليهما حشد من رواد سوق “الثلاثاء” بإنزكان، منددين بطريقة لباسهما ، ما اضطرهما إلى محاولة الفرار، والاختباء بأحد المحلات التجارية، مخافة الاعتداء عليهما جسديا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق