ندوة صحفية تكشف عن تظاهرة ” أيام تيزنيت بأكادير “

قد، مساء امس الجمعة 17 يناير 2020، مجلس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بمدينة أكادير ندوة صحفية لتسليط الضوء على  حدث “أيام تيزنيت بأكادير” .

هذا الحدث المنظم من طرف المجلس الإقليمي لتيزنيت سينطلق، بأكادير ابتداء من يوم الغد 18 يناير الجاري، إلى غاية 28 من هذا الشهر بالعديد من فضاءات المدينة.

وفي معرض حديثه عن “أيام تزنيت” أكد رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت أن هذه المبادرة من شأنها تعزيز إشعاع الإقليم، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن هذه المبادرة لها نفس وبعد ترويجي إشعاعي لمجال تيزنيت .

من جانب آخر أشار عبد العزيز الملوكي، المدير الإقليمي للفلاحة بتيزنيت أن فكرة تنظيم هذا الحدث جاءت بعد عزم مديرية الفلاحة بالإقليم، على تنظيم نشاط خارج المدينة للتعريف بالتعاونيات الفلاحية بالإقليم، ثم فكرة التعريف بمجالات أخرى خاصة المجالات الترابية بالإقليم.

سعيا نحو إبراز تجليات المشهد الإقليمي تنمويا وطبيعيا ومؤسساتيا، ومحاولة لتشكيل صورة مصغرة للإقليم تستحضر بعض دينامياته المجالية، تضم فقرات هذه التظاهرة التسويقية معارض لأكثر من 60 تعاونية ومقاولة للمنتوجات المحلية والحرف التقليدية الأكثر حضورا بالإقليم، بالإضافة لأروقة تبرز المنتوج السياحي وأخرى لفاعلين مؤسساتيين في عديد من جماعات الإقليم وإداراته وفعالياته المدنية.
كما ستحتضن قاعات العرض بمقر غرفة التجارة أروقة تبرز نماذج من إبداعات أبناء الإقليم أو حول الإقليم في ميادين الفن التشكيلي والصورة الفوتوغرافية والتأليف والإصدارات. كما ستخصص أروقة أخرى لتسليط الضوء على جوانب من التراث والذاكرة والديناميات الثقافية والروحية والرياضية المحلية وإبراز غنى الموروث المادي واللامادي للإقليم إنسانا ومجالا.

ومن جهة أخرى سيفتح المجال أمام عينة من عروض مسرحية وسينمائية وتوثيقية يرتبط إنتاجها بإقليم تيزنيت،كما ستكون التظاهرة مناسبة للقاءات وندوات ونقاشات مفتوحة حول مواضيع ذات نفس الإرتباط.

ولتنشيط فضاءات التظاهرة ستتخلل هذه الأيام فقرات تنشيطية فنية تشارك في إحيائها فرق ومجموعات من التراث الشعبي المحلي ومن مجموعات عصرية وشبابية تمثل مختلف التمظهرات الفنية بالإقليم.

ومعلوم أن هذه التظاهرة التي تندرج في إطار تصور شمولي للتسويق الترابي لإقليم تيزنيت تستهدف ساكنة أكادير الكبير وكذا زوار هذه الوجهة السياحية من مغاربة وأجانب. كما ستواكبها حملة تواصلية بمجهود مقدر يشمل مختلف الحوامل والوسائط المتاحة المكتوبة والسمعية البصرية والرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق