المنظمة المغربية للشباب المتطوع تنظم دورة تكوينية حول المسرح التفاعلي بتأطير مدرب دولي

الشباب المتطوع

 

نظمت المنظمة المغربية للشباب المتطوع بتعاون مع مندوبية وزارة الشباب و الرياضة بتزنيت دورة تدريبية للشباب و المهتمين بالمسرح حول موضوع ” تقنيات المسرح التفاعلي ” وذلك يوم السبت 02 نونبر 2013 بدار الشباب المقاومة بتزنيت .

برنامج التكوين استهل بتداريب تطبيقية لتكسير الجليد و الخجل بين المشاركين ، تلاها تمارين تطبيقية لمشاهد ارتجالية بالاعتماد على لغة ـ جربش ـ و بعدها تقسم المشاركون على 3 مجموعات ، كل مجموعة طلب منها الاشتغال على مشهد مسرحي يلامس قضايا و اهتمامات المجتمع و الشباب .

و قد قدمت المجموعات التلاث 3 مشاهد مسرحية ، الأولى حول معاناة الاسر المغربية من الفقر و الهشاشة و تدعاياته المجتمعية ، و الثانية حول الوصم المجتمعي في تعاطيه مع ذوي الاحتياجات الخاصة ، فحين اشتغلت المجموعة الثالثة حول الهجرة السرية و ركوب قوارب الموت .

شباب تزنيت كان في أحسن تمثيل لمدينتهم ، مقدمين بذلك منتوجات فنية رائعة لامست البعد الاجتماعي و الفني و الثقافي المغربي ، خصوصا أن بعض المشاهد مثلت بالغة الامازيغية .

وتجدر الاشارة إلا أن التدريب كان من تأطير المدرب الدولي أسامة عوض من دولة ليبيا و المعتمد من طرف المركز الوطني للثقافة و الفنون بالأردن و المعهد الدولي للمسرح وعضو الشبكة الدولية للمقفبن النظراء المعروفة اختصارا بالوايبير

أسامة العوامي التيوى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق