بلاغ حول تنظيم مهرجان بيوكرى للضحك

تنظم جمعية الحرية بيوكرى ، وبدعم من الجماعة الترابية لبيوكرى و مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية و بشراكة مع فدرالية جمعيات أحياء التوامة في الفترة الممتدة ما بين 13 و 14 أبريل 2019 بالمركز الثقافي اسعيد أشتوك بيوكرى، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان بيوكرى للضحك، تحت شعار “لنضحك من أجل الحياة”.
كما ستعرف هذه الدورة مشاركة مجموعة من الفكاهيين الشباب من ربوع المملكة بعروض ساخرة. وسيتضمن برنامج هذه الدورة الذي سيمنح للمدينة ألوانا من الفكاهة المتميزة بطابعها اﻹبداعي والفني، عروضا في الموسيقى بحضور الفنان صلاح ففاح، والفنانة وصال، والفنان AKA34 والمجموعة الشبابية العشران وفرقة طلبة سوس لفن أحواش.
وإيمانا منا بثقافة الاعتراف و تشبعا بمبادئ الامتنان سيكرم المهرجان الفكاهي حسن أملاي، والحكم الدولي في الكرة الحديدية عبد الاله أيت أحمد و الحكم الدولي لكرة القدم لحسن أزكاو.

كما ستتميز دورة هذه السنة بالحضور القوي لمجموعة من نجوم الفكاهة الشباب بالمغرب كضيوف شرف ، وستسعى إدارة المهرجان إلى التعريف بالمؤهلات الحضارية و الثقافية و البشرية لهذه المدينة، مع منح الفرصة لفنانين شباب ﻹبراز طاقتهم الفنية والإبداعية بغية ملامسة ومقاربة هذا النوع من الفن وتقوية ملكة معالجة الظواهر المجتمعية لديهم في قالب فكاهي ساخر .
وستشكل دورة هذه السنة مناسبة لرد الاعتبار لهذا الفن والاستمتاع بفقراته من الفكاهة والضحك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق