نادي السينما و المسرح بالثانوية الاعدادية مولاي سليمان ينظم أنشطة تربوية مختلفة

في إطار تفعيل البرنامج العام للأندية المدرسية بالثانوية الإعدادية “مولاي سليمان” ببلدية تيزنيت، تم يوم الجمعة 14 دجنبر خلال الفترة الزوالية تنظيم أمسية بقاعة الأنشطة بالمؤسسة من تنشيط “نادي المسرح والسينما” بالمؤسسة بشراكة مع “جمعية روح التنمية” بالمدينة.

و خلال هذه الأمسية، تم عرض فيلمين تربويين: الأول تحت عنوان “Mon chemin ” من إخراج الأستاذة “مليكة لعجاج” أستاذة مادة اللغة الفرنسية بالمؤسسة، والثاني بعنوان “عروس القصب” من إخراج الأستاذ “نور الدين بادي”. كما تم تقديم مجموعة من العروض المتنوعة: ألعاب سحرية، سكيتشات، عرض الصوت الباطني…بعد ذلك قام رئيس “جمعية روح التنمية” المخرج والمصور التيزنيتي الشاب “جمال بولحيارا” بتقديم عرض حول تقنيات التصوير السينمائي استفاد منه مجموعة من تلميذات وتلاميذ المؤسسة.
بالموازاة مع هذا النشاط، احتضنت قاعة الفنون التشكيلية عرضا حول “داء السيدا” من تقديم مجموعة من تلميذات وتلاميذ السنة الثالثة إعدادي ومن تأطير الأستاذة “حسناء أحاجي” أستاذة مادة علوم الحياة والأرض بالمؤسسة.
كما احتضن ملعب المؤسسة مبارتين إقصائيتين للدور الأول للألعاب الجماعية المدرسية الإقليمية في رياضة كرة السلة فئة الصغيرات، حيث تفوق فريق المؤسسة على فريق مؤسسة “ابن ماجة” ب 20-0 وعلى فريق مؤسسة “رواد النهضة” الخصوصية ب 14-0.

هذه الأنشطة تمت شراكة مع جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالمؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق