تجهيز قاعة دراسية وتوزيع الزي المدرسي بم/م سيدي عيسى بجماعة تارسواط بدائرة تافراوت

في إطار الجهود الرامية إلى تحسين جودة التمدرس والرفع من المردودية التربوية، قامت الجمعية الالمانية  « TRANSNATIONAL CORRIDORS » حاملة المشروع التربوي والاجتماعي « Une carrière pour elle »، بتجهيز قسم دراسي بوسائل تعليمية وتجهيزات مدرسية لاحدى خريجات هذا المشروع، وهي أستاذة تعمل بمركزية مجموعة مدارس سيدي عيسى بازربي .

وقد أشرفت لجنة مكونة من ممثلة الجمعية الألمانية وإحدى الطالبات الجامعيات في سلك الدكتوراه شعبة”الجيولوجيا التطبيقية” خريجة المشروع ورئيس مكتب الشراكة بالمديرية يوم الثلاثاء 11 دجنبر 2018 على عملية تجهيز الفصل الدراسي الخاص بهذه الاستاذة وهو للسنة الاولى ابتدائي.

ويتكون التجهيز من طاولات وكراسي فردية للتلاميذ وخزانة حديدية عبارة عن مكتبة مدرسية مجهزة بقصص وروايات تربوية وألعاب تعليمية مفيدة، إضافة إلى مكتب وكرسي جديدين للأستاذة المعنية.

وموازاة مع هذه العملية وفي اطار الدعم الاجتماعي المقدم للتلاميذ، قامت جمعية أمهات وآباء واولياء التلاميذ بالمؤسسة بتوزيع 100 زي مدرسي موحد على كافة تلميذات وتلاميذ المجموعة المدرسية بحضور ممثلين عن المجلس الجماعي ورئيس وأعضاء جمعية الأمهات والآباء ومدير المؤسسة وفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة.

وجدير بالذكر أن مشروع « Une carrière pour elle »، هو مشروع مواكبة تربوية ومهنية واجتماعية يهدف إلى تتبع المسار الدراسي الجامعي للطالبات المنحدرات من إقليم تيزنيت ومواكبتهن إلى حين تيسير اندماجهن المهني في سوق الشغل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق