القنصل الفرنسي يزور مركب السينما بتيزنيت و يوقع اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية إسبوار تيزنيت

قام القنصل العام لفرنسا و مدير المعهد الفرنسي بأكادير السيد ” ميشتل شاربونييه” بزيارة هامة إلى مدينة تيزنيت شملت مركب السينما الذي تشرف عليه اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023.

هذا وخلال هذه الزيارة قام القنصل العام الفرنسي بتوقيع اتفاقية و تعاون مع مؤسسة إسبوار تيزنيت تهدف الى  الاشتغال حول تيمات السينما بشراكة مع المعهد الفرنسي، كما تهدف أيضا الى تمكين مركب السينما بتيزنيت ، من احتضان جانب من التظاهرات و الانشطة الثقافية الرسمية التي ينظمها المعهد الفرنسي، علاوة على التنسيق و التعاون في تنظيم حدث سينمائي في إطار المهرجان الدولي لفيلم الرسوم المتحركة بمكناس (FICAM)
و على هامش حفل التوقيع ، باستكشاف مرافق و تجهيزات المركب السينمائي ، مسلطا الضوء على الثروة الفنية المحلية، وبالتالي توفير أرض خصبة للتعاون السينمائي بين المعهد الفرنسي بأكادير وجمعية الأمل بتزنيت.

وفي تصريح صحفي ،أكد “ميشال شاربونييه” أن هذه الشراكة تهدف الى توفير أرض خصبة للتعاون السينمائي بين المعهد الفرنسي بأكادير وجمعية إسبوار تزنيت، خصوصا في مجال منصة السينما الرقمية “IF-cinéma” عبر الإنترنت ، و التي ستتيح من خلالها للجمعية تنظيم عروض سينمائية مجانية لفائدة جمهورها داخل مقرها.

يشار الى  أن حفل التوقيع حضره رئيس جماعة تيزنيت   منسقة القسم الثقافي بالمعهد الفرنسي إضافة الى فعاليات ثقافية و جمعوية بتيزنيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق