أعضاء الاتحاد الاشتراكي بجماعة تيزنيت يطعنون في أشغال الجلسة الثانية لدورة شهر اكتوبر

قام فريق اعضاء الاتحاد الاشتراكي بجماعة تيزنيت صباح اليوم الجمعة ، بوضع ملتمس لدى رئيس الجماعة و باشا المدينة و عامل الاقليم، بشأن إيقاف أشغال الدورة ، و ذلك لما اعتبروه تسوية تداعيات الخرق القانوني في سير  أشغال الدورة العادية لشهر اكتوبر 2018 حسب ما جاء في المراسلة التي تتوفر الجريدة على نسخة منها.

و في ما يلي نص المراسلة :
الموضوع : تسوية تداعيات الخرق القانوني في سير أشغال الدورة العادية لشهر اكتوبر 2018
خلال الجلسة الثانية من هذه الدورة المنعقدة يوم الخميس 18 اكتوبر 2018 والتي حضر الأعضاء أشغالها ابتداء من الساعة التاسعة صباحا ، وفق مراسلتكم في الموضوع ، وعند بلوغ الساعة السابعة والنصف من مساء نفس اليوم قمنا بإثارة انتباه رئاسة الجلسة ، في إطار نقطة نظام ، أن الحصة الزمنية المخصصة لهذه الجلسة قد استنفدت والمحددة في 8 ساعات يمكن تمديدها بساعة إضافية .
وبما أن الحصة الزمنية االمستهلكة لم تمكن المجلس من البث في كل النقط مما جعلكم تقررون استئناف الجلسة في اليوم الموالي على الساعة التاسعة صباحا ، حسب الرسالة الرقمية التي توصلنا بها بعد مغادرتنا قاعة الاجتماع . في الوقت الذي كان من المفروض عليك السيد الرئيس ، حسب المادة السادسة من النظام الداخلي للمجلس ،ان تعلن نقل بقية النقط الى الجلسة الثالثة التي كان من المفروض ان تنطلق على الساعة الثالثة ثم تستمر في مناقشة النقط المتبقية . واذا استنفذت هذه النقط يشرع في الاسئلة الكتابية . فاذا ادركك الوقت دون اتمام الجلسة الثالثة ، التي تعتبر الجلسة الاخيرة ، يمكنك في هذه الحالة ، وفي هذه الحالة فقط ان تستانف اعمال الدورة في اليوم الموالي .

وبما انك لم تقم بذلك فان جلسة الجمعة 19 اكتوبر 2018 غير قانونية لان المجلس لم يعقد الجلسة الثالثة التي تعتبر الصيغة القانونية الوحيدة لدراسة النقط المتبقية من الجلسة الثانية .
وبناء عليه نطالبكم بالتوقيف الفوري لهذه الجلسة الغير قانونية والدعوة إلى عقد دورة قانونية لدراسة النقط المتبقية ، كما نخبركم وفقا للقانون بتشبتنا بالاسئلة التي قدمناها لكم خلال هذه الدورة ونطلب منكم إدراجها في الدورة المقبلة .
والسلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق