المعرض الوطني للمراعي في دورته الثالثة ، فرصة لإحياء تقاليد الرحل ونافذة لتقريب كل مهتم بالمجال الفلاحي والرعوي

انطلقت مساء الخميس بمدينة تيزنيت السهرة الفنية التي تدخل ضمن فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الوطني للمراعي بمشاركة ثلة من الفنانين المغاربة المبدعين في مختلف الألوان الموسيقية.

وكان جمهور وزوار مدينة تيزنيت مساء الخميس على موعد مع سهرة لمجموعة من الفنانين،حسن أرسموك،سعيد أسمغور،نجاة الحسيمة،الفنانة الشريفة،الحسين أيت بعمران،أميمة أمسعدي وزكرياء الغافولي، الذين أدوا كشكولا من أشهر أغانيهم المتميزة بإيقاعات مختلفة كل حسب طريقته في الأداء فوق المنصة، والتي لاقت تجاوبا كبيرا من طرف الجمهور الحاضر الذي حج بكثافة إلى منصة العروض المقامة بالقرب من المعرض بساحة الاستقبال.

وأعرب جل الفنانين المشاركين في هذه السهرة الأولى التي تدخل في إطار فعاليات المعرض الوطني للمراعي،عن سعادتهم  للمشاركة في السهرة الافتتاحية التي تحتضنها مدينة الفضة تيزنيت، من ثالث(03) إلى سابع(07) أكتوبر الجاري،موضحين أن المعرض الوطني للمراعي يعتبر فرصة لالتقاء الفن والفنانين المغاربة من مختلف المدن والجهات.

وتسعى إدارة المهرجان الوطني للمراعي من خلال رصد تجارب الدورات السابقة أن تلبي للجمهور التزنيتي وزوار المعرض والمدينة بصفة عامة كل الأطواق والأنغام الموسيقية والأنشطة الفنية والرياضية بالإضافة إلى الفنون التراثية والندوات التي تعد مناسبة لإحياء تقاليد الرحل،ونافذة مفتوحة في وجه الجميع ، لتقريب كل مهتم بالمجال الفلاحي والرعوي.

عدسة تيزنيت24 ، بأنامل قيدوم المبدعين في فن الصورة “لحسن بايا” ، حضرت سهرة ليلة الخميس 04 أكتوبر 2018 والتقطت الصور التالية.

عبد المغيث عيوش:تيزنيت24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق