إنقطاع الماء بأكادير : الناس مستاؤون و ONEP توضح

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

تشهد مناطق الدشيرة الجهادية و إنزكان و ايت ملول و أكادير الكبير استياء عارما بسبب الإنقطاع المفاجئ للماء و دون إشعار مسبق كما صرح لنا العديد من الناس.

و قد صرح لتزنيت 24 أحد المتضررين قائلا( لن تطفىء عطشنا تلك البيانات الصماء لوكالة Ramsa و التي تسميها بالتوضيحية،د ..حلت بنا موجة العطش و أكادير تعيش هذه الأيام جوا حارا..هناك العديد من الأسر الفقيرة التي لا طاقة لها باقتناء المياه المعدنية فما العمل؟ )

و قد عاينت تزنيت 24 العديد من المواقف التضامنية الإجتماعية لحمامات فتحت أبوابها و زودت الناس بالمياه مجانا،و كذلك فعلت عديد من الفعاليات الجمعوية الناشطة التي ظلت تتواصل عبر الفضاء الازرق مع الحالات المستعجلة و زودتها مجانا بقنينات المياه المعدنية .

و في تواصل لتزنيت 24 مع مسؤول من المكتب الوطني للماء الصالح للشرب أكد أن ( المشكل راجع للفيضانات التي عرفتها المنطقة في الأيام الماضية،و التي أدت إلى انجراف التربة و الأحجار لسد عبد المومن و بالتالي توقف محطة سيدي بوسحاب عن ضخ المياه عبر وكالة Ramsa الموزع المعتمد لتوزيع هذه المادة الحيوية) .

مع تأكيد ذات المصدر أن المصالح الإدارية تقوم بمجهودات استثنائية للتغلب على هذا المشكل،علما بحسبه دائما أن لاتاريخ محدد لذلك،بل سيتم تزويد مدن إقليمي أكادير و إنزكان بالماء بشكل متقطع إلى أن ان يتم حل هذا الإشكال تدريجيا )

تيزنيت 24 : نبيل اكران

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات