نساء تمدغوست في مسيرة احتجاجية ضد سيارات الأجرة الصغيرة

نظمت نساء حي تمدغوست مسيرة سلمية ، إنطلاقا من حي تمدغوست إلى باشوية تيزنيت صباح اليوم الثلاثاء 15 ماي ، حاملات الأعلام الوطنية و صور صاحب الجلالة محمد السادس ، متجشمات مشاق بعد المسافة و متحديات حر الشمس ، للتعبير عن إستيائهن و غضبهن من معاناتهن اليومية مع أرباب سيارة الأجرة الصغيرة .

و  تطالب المحتجات من المسؤولين اتخاد الاجراءات المناسبة في حق أولئك الذين قدمت في حقهم ساكنة حي تمدغوست شكايات ، نظرا لعدم  إحترامهم لزبنائهم المدغوسيين ، مع العلم أن أرباب سيارة الأجرة الصغيرة لا يمنحون رخصة الثقة إلا بعد التزامهم كل الزبناء و خصوصا الذين ينحدرون من الأحياء الملحقة بالمدينة كحي تمدغوست.

و عند وصول المسيرة قبالة الباشوية تم ترديد شعارات تعبر بجلاء عن المعاناة و الغضب من قبيل :” الساكنة تعاني و السلطة لا تبالي “، ” لا لا لا لتهميش ساكنة تمدغوست “، ” النقل العمومي حق مشروع لساكنة تمدغوست”.

و بعدها عقد باشا المدينة لقاء مع ممثلي الساكنة من جمعيات الحي ، حيث حضر الإجتماع أعضاء من جمعية الوفاء للتنمية و التعاون و جمعية تامونت للتنمية و التعاون وجمعية بيفراتن ، و بعض ممثلات النساء ، حيث عبر باشا المدينة عن أحقية مطالب الساكنة و أنه ستتخذ إجراءات زجرية في حق كل المخالفين و المشتكى بهم بما فيها سحب الرخصة بصفة نهائية ، كما طلب بعقد لقاء مع جمعيات حي تمدغوست و ممثلي سيارات الأجرة الصغيرة يوم غد الأربعاء 16 ماي على الساعة الثالثة و النصف مساء تحت إشراف السلطة المحلية.

و أختتمت الوقفة الإحتجاجية على أمل أن يحل المشكل بصفة نهائية و معبرين عن إستعدادهم لخوض مزيد من النضالات إلى حين إنصاف ساكنة الحي.

مراسلة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق