أخبار عاجلة

اسدال الستار على فعاليات النسخة الثالثة لقافلة تيفاوين للقراءة

[0 تعليق]

أسدل الستار يوم السبت31 مارس 2018، على قافلة تيفاوين للقراءة في نسختها الثالثة ، والذي انطلقت فعالياتها من الخزانة الوسائطية محمد المختار السوسي يوم 24 دجنبر 2017، وحتى الواحد والثلاثين مارس ، إذ تنوعت أنشطة القافلة على مدار محطاتها بين لقاءات تواصلية لتشجيع التلاميذ على القراءة و ورشات ومسابقات تهتم بتقنيات القراءة ورشات القراءة الذكية، ورشات قراءة وفهم نص باللغة الفرنسية، ورشات الحكاية وغيرها الكثير من الفعاليات التي لاقت قبولا واستحسانا كبيرين من جانب المشاركين والمتتبعين محليا واقليميا.

وعرف المحطة الختامية ورشة فكرية تحت عنوان أضواء على الثقافة الأمازيغية “الأمثال الأمازيغية نموذجا” من تأطير الأستاذ محمد ادالمودن بخزانة دار الثقافة مع معرض للكتاب في بهوها، وشهدت قاعة العروض ، حضور حشد جماهيري غفير، أطر وتلامذة المؤسسات التعليمية بحضور مدير دار الثقافة وممثلي المجالس المنتخبة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وعدد مهم من المهتمين بالشأن الثقافي. ..

حيت أفتتح الحفل الختامي بكلمات الشركاء وأطر المؤسسات التعليمية التي استحسنت النسخة الثالثة من قافلة تيفاوين للقراءة تحت شعار “قارئ اليوم .. قائد الغد”
قدم المنشط رشيد بن دوش المؤهلين الاثنين عن كل مؤسسة تعليمية ( م.الوفاء – م. مولاي الزين– المدرسة الجماعاتية رسموكة – م. الجيل الجديد – م. تليلا– المدرسة الجماعاتية الساحل).
حيث أجريت المسابقة الختامية فوق خشبة دار الثقافة عبر مرحلتين في كل مرحلة مسابقتين.
ففي أمسية ساحرة ، أتحف فيها أطفال جمعية واز الحضور بمجموعة من الفقرات الفنية التي أستمتع بها الجمهور حيث تألق أعضاؤها بالرقص والشعر والغناء، وسط تفاعل وانسجام الجماهير ، التي امتد لساعتين تقريبا..
واختتمت الأمسية بتوزيع الجوائز والتذكارات على المؤسسات المشاركة حيث أفرزت المسابقة النهاية النتائج التالية :
الرتبة الأولى : مؤسسة تليلا.
الرتبة الثانية : مدرسة مولاي الزين.
الرتبة الثالثة : المدرسة الجماعاتية رسموكة.

وكما لا تستثنى المشاركة الفعالة لجميع تلاميذ المؤسسات المشاركة. 

 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات