أخبار عاجلة

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في لقاء تواصلي بمتدربي معهد التكوين المهني سيدي افني

[0 تعليق]

نظمت اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية سيدي افني ، أمس الخميس بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية و التكوين المهني سيدي افني، لقاء تواصليا لفائدة متدربات و متدربي هذا المعهد، وذلك في إطار تنفيذ المخطط الاقليمي لتواصل القرب برسم سنة 2018، و ذلك بمشاركة مكتب معتمد للحسابات بسيدي افني و مكتب خاص للتكوينات و الدراسات.

وأبرز المتدخلون في هذا اللقاء أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تعد ورشا ملكيا ومشروعا مجتمعيا مفتوحا باستمرار، وفلسفة رائدة تهدف إلى تقليص نسبة الفقر ومحاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي وصيانة كرامة المواطن، مؤكدين أن الأنشطة المدرة للدخل تبقى قطب الرحى في المبادرة.

كما أشاروا إلى أن الانشطة المدرة للدخل تهدف إلى تشجيع إحداث المشاريع الصغرى المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل، وتثمين المؤهلات الطبيعية و السياحية للمنطقة، وتشجيع روح المبادرة والإبداع الجماعي، وتشجيع التخصص في المشاريع المدرة للدخل، وأيضا تعزيز مقاربة سلسلة الإنتاج في مجال خلق المشاريع المدرة للدخل.

و بعد اللقاء الافتتاحي،اشتغل المؤطرون رفقة متدربي هذا المعهد في اطار ورشات تكوينية تهم كيفية تأسيس الشركات و دراسة المشاريع المدرة للدخل وفق ما تنص عليه شروط المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وعرف هذا اللقاء التواصلي و التكويني نجاحا متمييزا و مشاركة فعالة لمست من خلاله اللجنة المنظمة مدى نضج وقوة افكار متدربات و متدربي هذا المعهد خصوصا و انها تتعلق بما تزخر به هذه المنطقة من مؤهلات.

محمد الشويخ

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات