زيارة تضامنية وخيرية لاطر وتلامذة ثانوية الحسن الثاني لنزلاء دار الامل للأطفال المتخلى عنهم بمدينة تيزنيت .

فلاش اخباري

زيارة تضامنية وخيرية لاطر وتلامذة ثانوية الحسن الثاني

لنزلاء دار الامل للأطفال المتخلى عنهم بمدينة تيزنيت

     في بادرة انسانية متميزة تنم عن روح التضامن والتكافل الاجتماعي التي يتميز بها المجتمع المدرسي بجميع مكوناته وفعالياته المختلفة، وتجسيدا لانفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها السوسيو اجتماعي،قام وفد يمثل بعض اطر وتلامذة الثانوية التاهيلية الحسن الثاني وأعضاء جمعية الاباء بزيارة تضامنية وخيرية لدار الامل الخاصة بالأطفال المتخلى عنهم بحي المسيرة بمدينة تيزنيت بعد زوال يوم الجمعة 19 يناير2018 ، محملين بهدايا متنوعة عبارة عن مواد غذائية مختلفة وحلويات ومشتقات الحليب ومستلزمات الاطفال الرضع ومواد النظافة وألبسة، الى جانب أكلات تاكلا الشعبية المعروفة التي أعدتها بعض التلميذات بمناسبة رأس السنة الامازيغية. وقد كان في استقبالهم القيمون على هذه الدار من مسؤولين إداريين ومربيات وأعضاء الجمعية المسيرة .

وتأتي الزيارة التضامنية بعد حملة تبرع قام بها أطر وتلامذة المؤسسة لفائدة  نزلاء دار الأمل  للأطفال المتخلى عنهم، اقتنوا من خلالها بعض حاجيات الأطفال وأعدوا برنامجا للتنشيط الفني والترفيه، مصحوبين بفرق فنية وبهلوانات لإدخال الفرحة على قلوب هؤلاء الأطفال وجعلهم يعيشون في جو عائلي يدخل في قلوبهم الفرح والسرور والدفء العائلي.

الجانب الترفيهي كان حاضرا بامتياز ، شاركت في فقراته بعض التلميذات وفرقة موسيقية محلية للدقة المراكشية الى جانب العاب البهلوان المرحة التي تفاعل معها أطفال الدار بحيوية وتلقائية جعلت المركز الذي تشرف عليه جمعية اصدقاء المستشفى يعرف توافد العديد من الزوار لمشاركة الصغار فرحتهم وأمسيتهم.

يشار إلى أن دار الأمل للأطفال المتخلى عنهم تم افتتاحها يوم 22/11/2017 ، والهدف من إحداثها توفير شروط العيش الكريم لفائدة الأطفال المتخلى عنهم وتمكينهم من الإيواء والتغذية والتربية والترفيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق