الأستاذات العالقات المنتقلات إلى مديرية تيزنيت : ” لا ثم لا للتعيين التعسفي ” / بيان

نحن الأستاذات العالقات (الحالات الاجتماعية) المنتقلات إلى مديرية تيزنيت، سبع حالات ، أقدميتنا هي 18 سنة استقرار في المنصب الأصلي، شاركنا في الحركة الانتقالية الوطنية لتحسين أوضاع استقرارنا الاجتماعي و الأسري    و لكن بعد مسلسل من التجاذبات و السيناريوهات المغرضة،طلعت علينا المديرية الاقليمية بتيزنيت بإعلان نتائج حركة  العالقين من جانب واحد بتاريخ 10 غشت 2017 في صفحتها على الفايس بوك ،حيث قامت المديرية رفقة النقابات الاقليمية (ugtm-umt-fdt) بتعييننا بشكل تعسفي لا يراعي المذكرة الإطار و لا علاقة له بطلباتنا، تعيين  أقل ما يقال عنه أنه يفتقر إلى الشرعية القانونية و الأخلاقية و الإنسانية.

فكيف يعقل أن ترمى أستاذات –كن في مناطق قريبة و أماكن استقرار – إلى قمم و غابات لا يصل إليها إلا القناصة  بسيارات رباعية الدفع ؟؟ بتزكية من النقابات سالفة الذكر التي تعتبر نفسها مدافعة عن الشغيلة التعليمية.

و هل يقبل  منطقا و أخلاقا التنقيل من جماعات قريبة من تيزنيت( ايت رخا المركز-سيدي مبارك المركز-سبت بوكرفا)و مناطق استقرار (افران الأطلس الصغير المركز -تيوغزة المركز) إلى فيافي تيسغارين و أكادير ومسمار….بأقصى بقعتين من جماعتي سيدي بوعبدليايت براييم( م/م المجد وم/م الكرم) و اغير ملولنالركادة (م/م عثمان بن عفان)!!!!

إنه العار يلحق بكل المتسببين بهذه المأساة ، بكل من هم على علم بأوضاعنا و مع ذلك اختاروا سبيل التعذيب و القهر و النفي دون أدنى مراعاة لظروفنا الاجتماعية و لاستقرار بيوتنا،ناهيك أن أقدميتنا تخولنا أحسن المناصب في كل المدن المغربية.

طعنا مرتين المرة الأولى بعدما سلبت منا عشر نقط امتياز ظلما و تمييزا ،حيث منحت للرجال دون النساء، و ظلمنا مرة ثانية بهذا التعيين التعسفي.

بناء على كل ما تقدم نعلن ما يلي:

  • رفضنا المطلق للتعيين التعسفي و مطالبتنا المديرية الاقليمية و شركاءها الموقعين على التعيينات بتصحيح الوضع.
  • دعوتنا لكل النقابات الاقليمية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ملفنا الإنساني و القانوني العادل.
  • مطالبتنا بالاحتكام إلى طلباتنا الأصلية وفق المذكرة الإطار 56/15 ،أو إرضاؤنا بما يناسب وضعياتنا الاجتماعية و الأسرية.

انخراطنا المسؤول في اعتصامطيلة أوقات العمل ابتداء من يوم الثلاثاء 15 غشت 2017 إلى حين الاستجابة لمطلبنا.

هذا و نحن على أتم استعدادلخوض أشكال نضالية غير مسبوقة في حال استمرت الإدارة في فرض تعييناتها الجائرة.

و دامت الأستاذة رافضة للتعسف و التمييز و الظلم

تيزنيت في : 14/08/2017

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق