بيان التنسيق النقابي بتيزنيت : اعتصام بمقر المديرية يوم الثلاثاء 25 يوليوز 2017

في سياق التفاعل مع الحراك المواكب لمخرجات التدبير الأحادي للحركة الانتقالية للأسرة التعليمية، يعلن التنسيق النقابي التعليمي بتيزنيت ما يلي:

v    أسفه لوضعية اللا استقرار الاجتماعي والنفسي، الذي سببه انفراد الوزارة بتدبير الحركة الانتقالية، ممثلا أساسا في اضطرار فئات واسعة من نساء ورجال التعليم للمرابطة بمقرات المديريات والأكاديميات احتجاجا ومطالبة بإنصافها، عِوَض استثمارها لفرصة العطلة الصيفية للاستراحة من عناء العمل طيلة الموسم الدراسي، قصد استئناف مهامها بنفس جديد وبإيجابية.

v    مطالبته للمكاتب الجهوية للنقابات التعليمية بالجهة بتحمل مسؤولياتها في فرض تعامل الإدارة مع أقاليم الجهة، تعاملا يراعي خصوصيتها باعتبارها جهة مترامية الأطراف، وجهة خضعت للتقسيم الترابي مرتين في أقل من خمس سنوات.

v    تحميله المسؤولية للمكاتب الوطنية للنقابات التعليمية في الاستماتة في فرض احترام مبدأ الاستحقاق، إنصافا لكافة المتضررين.

v    دعوته عموم الأسرة التعليمية لتحمل مسؤوليتها في الدفاع عن حقها المشروع في تكافؤ الفرص، وتحصين مكتسبات القطاع.

v    عزمه عقد لقاء مستعجل غدا الثلاثاء، مع مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، بشأن آفاق حل مشكلة عموم المتضررات والمتضررين من الحركة الانتقالية بالإقليم.

v     يدعو عموم المتضررين إلى خوض  اعتصام لمدة يوم كامل، غدا الثلاثاء 25 يوليوز 2017، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا، ببهو المديرية الإقليمية للوزارة بتيزنيت.

ن التنسيق النقابي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق