المصلي واليزيدي يفتتحان مهرجان تيميزار بتزنيت

افتتحت مساء اليوم الجمعة 21 يوليوز بمدينة تزنيت فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان تيميزار للفضة بحضور السيدة كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ،رفقة عامل صاحب الجلالة على إقليم تزنيت ورئيس المجلس الجماعي لتزنيت والسيد رئيس المجلس الإقليمي وعدد من الفعاليات الثقافية والجمعوية والمدنية.

الافتتاح الرسمي للمهرجان زار من خلاله الوفد أروقة معرض الفضة الذي أقيم على هامش المهرجان بساحة المشور بذات المدينة .

وفي ذات السياق أكد رئيس المجلس الجماعي لتزنيت أن هذه الدورة انفتحت على الدول الأفريقية وفق توجهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

وأضافت السيدة الوزيرة المنتدبة التي ألقت كلمة بالمناسبة، أن هذا المهرجان ماهو إلا استثمار في تاريخ مغربنا الذي يجب أن نفتخر به، وهو عنوان للاعتزاز والافتخار لبلدنا.

وأضافت الوزيرة المصلي أن حرفة صناعة الفضة هي محض اعتزاز وتلاحق للثقافات ،كما أنها فن لعيش المغاربة وهي نوع من التميز المغربي الذي يلقاه من لدن الدول الأخرى.

المصلي زادت أن الصناعة التقليدية تشغل 2،3 في المليون من المغاربة منهم فئتي الشباب والعنصر النسوي ،وما هو إلا استثمار للعنصر البشري ، كما أن هناك برامج متعددة لابد من الوقوف عندها للوصول إلى مفهوم الجودة في قطاع الصناعة التقليدية من أجل تثمين المنتوج المغربي الأصيل

ح.بوركوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق