الدورة الثانية لموسم أنزي من 10 إلى 12 غشت 2017 بمركز أنري

تنهي جمعية المهاجر لتنمية دائرة أنزي إلى علم الرأي العام أنها ستنظم بشراكة مع المجلس الجماعي لأنزي المجلس الإقليمي لتيزنيت، مندوبية وزارة الفلاحة، مديرية وزارة التربية الوطنية، مندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مندوبية وزارة الشباب والرياضة، مندوبية التعاون الوطني والمجلس العلمي لتيزنيت. وبدعم من عدة فعاليات اقتصادية وجمعوية )النسيج الجمعوي بأنزي، الشبكة الإقليمية للاقتصاد الاجتماعي التضامني ـ تيزنيت، منتدى الإبداع والتواصل ـ تيزنيت، الكشفية الحسنية فرع تيزنيت,جمعية الشعلة للتربية والثقافة ـ فرع أنزي ) الدورة الثانية لموسم أنزي وذلك من 10 إلى 12 غشت 2017، بمركز أنزي، إقليم تيزنيت.
وتندرج هذه التظاهرة الكبرى في إطار سعي جمعية المهاجر لتنمية دائرة أنزي لبعث وتجديد موسم تراثي كان مناسبة لبث قيم التواصل والتآزر والتضامن بين ساكنة المنطقة. كما ارتبط ـ موسم أنزي ـ من حيث زمانه بموسم العطلة السنوية للجالية المحلية المقيمة بالخارج، مما جعله متنفسا وفضاء للترفيه والتنشيط الاقتصادي والاجتماعي والثقافي بما كان يشهده من طقوس فرجوية وفنية جعلته موعدا سنويا يوثق صلة الارتباط بين الساكنة المحلية المهاجرة وموطنها ـ تمازيرت ـ
وتأتي الدورة الثانية لموسم أنزي ببرمجة غنية تستلهم قيم موسم أنزي التراثي، باعتباره مشتلا لغرس قيم التعاون والتآزر والتضامن، بتيمة التعبئة الجماعية لمواصلة الانخراط إلى جانب باقي المتدخلين في تأهيل وتجويد خدمات التعليم بأنزي. حيث يرتقب توسيع مشروع النقل المدرسي وفتح ورش التعليم الأولي بإطلاق مبادرة تيويزي التنموية التي تستهدف تمكين أبناء عدد من دواوير المنطقة من الولوج إلى التعليم الأولي الذي يعد مرحلة أساسية لإعداد الأطفال للنجاح في مسيرتهم الدراسية، من خلال خلق عدد من رياض الأطفال/أقسام التعليم الأولي بالشراكة مع الجمعيات التنموية المحلية بدواوير أنزي.
وتتوزع فقرات دورة هذه السنة على ثمان محاور رئيسية ) مبادرة تيويزي التنموية، رواق الاقتصاد الاجتماعي ـ جامعة محمد الجزولي ــ المخيم القروي للأطفال ــ تكريمات ـ ملتقى المرأة الأنزوية ـ أنشطة رياضية موازية ــ عروض فنية فرجوية ( يتكامل فيها البعد التنموي مع التنشيط الثقافي والفني والرياضي، لتحقيق دينامية تنموية وإشعاع اقتصادي وثقافي يبوء المنطقة المكانة التي تستحقها.
وتتوجه جمعية المهاجر بمناسبة انعقاد هذه الدورة بالشكر والتقدير لكل الشركاء المؤسساتيين والجمعويين والفاعلين الاقتصاديين الذي انخرطوا إلى جانبها في هذا المشروع. كما تتشرف بتوجيه الدعوة لكل الفعاليات الاقتصادية والثقافية والفنية والمنابر الإعلامية وعموم الزوار لحضور موسم أنزي هذه السنة.
عن جمعية المهاجر لتنمية دائرة أنزي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق