مهرجان “تيفاوين” ينعش الحركية السياحية والاقتصادية لتافراوت

[0 تعليق]

تعيش جوهرة الجنوب، مدينة تافراوت من ال 12 من شعر يوليوز الجاري والى ال15 منه، على ايقاعات الدورة الثانية عشر لمهرجان “تيفاوين” المنظم من طرف جمعية “فيستيفال تيفوين” بتعاون مه جماعتي أملن وتافراوت.

المهرجان الذي برمج خلال فعالياته مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية وكذا التربوية، تمكن خلال اليومين الأولين من استقطاب عدد كبير من ساكنة المناطق الجنوبية خصوصا المجاورة لمدينة تافراوت.

وحسب ما عايمنته هبة بريس، فتشهد المدينة خلال هذه الأيام حركية سياحية واقتصادية جيدة، بفضل هذا الحدث الفني الوطني، والذي ساهم في انعاش المستوى الاقتصادي للمنطقة.

وفي هذا السياق، كشف أحد تجار محلات الملابس التقليدية بالمدينة، أن محله يعرف اقبالا كبيرا من طرف الزبناء القادمين من عدد من المدن المغربية لحضور المهرجان والاستمتاع بجمال وروعة المدينة.

وصرحت فاطمة صاحبة محل خاص بالمواد التجميلية والأعشاب الصحية الخاصة بالمنطقة، أن المدينة تنتعش اقتصاديا خلال فترة المهرجان، مشيرة الى أن عددا من التعاونيات المتواجدة بنواحي المدينة تحل بتافراوت خلال هذه الأيام لاتعاش تجارتها.

بدورها، تعرف الفنادق ودور الضيافة المتواجدة بالمنطقة اقبالا غير مسبوق خلال هذه الأيام، حيث أكد أحد مسيري فندق بالمدينة، أن عددا من الزبناء قاموا بالحجز قبل المهرجان بأسابيع لضمان اقامتهم، وذلك بسبب وجود غرف متاحة خلال الفترة.

هذا ويشار الى أن فعاليات المهرجان المقام من طرف جمعية فستيفال تيفاوين بشراكة مع جماعتي املن وتافراوت، تحت شعار “الانتصار لفنون القرية” تستمر الى غاية ال15 من شهر يوليوز الجاري، بتقديم عدد من الأنشطة الثقافية والرياضية والسهرات الفنية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات