لمياء همام من ثانوية المسيرة الخضراء بتيزنيت تحقق أعلى معدل في الامتحان الوطني شهادة التقني العالي BTS

حققت التلميذة لمياء همام من مركز شهادة التقني العالي بالثانوية التاهيلية المسيرة الخضراء بمديرية تيزنيت الرتبة الأولى وطنيا في الامتحان الوطني لنيل شهادة التقني العالي  برسم دورة ماي 2017 في شعبة التدبير التجاري بميزة حسن جدا وبمعدل عام 16.44، وهي المرة الثانية على التوالي التي تحرز فيها هذه الثانوية على الرتبة الأولى وطنيا في نفس الشعبة وذلك بفضل تميز التلميذة أميمة عوينتي في الموسم الدراسي الماضي  بحصولها على معدل 16.80 .

وقد تمكن مترشحو ومترشحات المديرية الإقليمية من إحراز معدلات مشرفة في هذا الامتحان الوطني والحصول على شهادة التقني العالي بميزات جيدة في شعبتي التدبير التجاري والمحاسبة والتسيير. فإلى جانب التلميذة لمياء همام صاحبة أعلى معدل وطني، استطاع عدد من المترشحين في نفس الشعبة )التدبير التجاري( من تحقيق نتائج متميزة والحصول على شهادة التقني العالي بميزة حسن ويتعلق الأمر بالتلاميذ نضال مكدي ونسيمة أباو وزينب مروان وأيوب احسوس و وإلهام ألكيو وسليم طاغيا، فيما تألق باقي المترشحات والمترشحين بإحرازهم ميزات مستحسنة ومقبولة.    أما في شعبة المحاسبة والتدبير، فقد حقق التلميذان عبد اللطيف بلحاج عمر ونزار وزنان مراتب متقدمة في الامتحان الوطني بإحرازهما على شهادة التقني العالي بميزة حسن وبمعدل يفوق 14 على 20.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سبق لها أن أصدرت بلاغا يوم الاثنين 3 يوليوز 2017 ، أعلنت من خلاله عن نتائج امتحان نيل شهادة التقني العالي BTS برسم دورة ماي 2017 بمراكز الامتحان ، وأن عدد الناجحين في هذا الامتحان بلغ 1579 ناجحة وناجحا منهم 1353 من المترشحين الممدرسين، علما أن العدد الإجمالي للمترشحين والمترشحات لاجتياز هذا الامتحان برسم هذه الدورة بلغ 3076 مترشح ومترشحة في 22 تخصص. وبلغت نسبة النجاح لدى الممدرسين 70.91% وان نسبة النجاح في شعب قطب الهندسة الميكانيكية بلغت 71.25% في حين بلغت تلك النسبة 71.14% في شعب قطب هندسة الاقتصاد والتسيير و 70.41% في شعب قطب الهندسة الكهربائية والإعلاميات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق