الدورة الثامنة‎ لمهرجان قوافل سيدي افني تحت شعار:” المغرب وافريقيا… اي شراكة للمستقبل؟

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله

ينظم منتدى افني ايت باعمران للتنمية والتواصل مهرجان قوافل في دورته الثامنة بشراكة مع المجلس الاقليمي لسيدي افني وجماعة سيدي افني و بتعاون مع عمالة اقليم سيدي افني من 11 الى 16 يوليوز2017 .

ان الهدف من المهرجان هو خلق دينامية تقافية واقتصادية اذ يتم المزج والربط بين ما هو تقافي وسياحي وبين ما هو اقتصادي مما يتيح خلق فرص لتحريك قاطرة النمو الاقتصادي المحلي اذ اصبح مهرجان قوافل موعدا سنويا لابناء المدينة والمنطقة من اجل الاحتفال والتعريف بالمؤهلات الاقتصادية والسياحية والتقافية والطبيعية والتاريخية التي تزخر بها المدينة والمنطقة.

وفي هذا الاطار ينظم المهرجان خلال هذه السنة تحت شعار:

” المغرب وافريقيا… اي شراكة للمستقبل؟ “.

و هو شعار نابع من كون دستور المملكة من خلال تصديره قد اكد العمق الافريقي في الهوية المغربية ، كما ان اعادة احياء العمق الافريقي للمغرب اصبح ضرورة ملحة الهدف منه العمل على مواصلة الدفاع عن مصالح المغرب من داخل الاتحاد الافريقي و على تقوية مجالات التعاون مع الدول الافريقية في جميع المجالات خاصة و ان الزيارات الملكية للدول الافريقية اعطت بعدا جديدا لهذا التحول في علاقات المغرب بالدول الافريقية.

وعلاقة بشعار المهرجان ستنظم ندوة وطنية حول:” العمق الافريقي للمغرب الرهانات والتصورات:اية استراتيجيات؟” و ذلك بشراكة مع جامعة ابن زهر باكادير والمرصد الجامعي لمهن

و ممارسات الاعلام بكلية الاداب و العلوم الانسانية باكادير بمشاركة اساتذة باحثين ومختصين مهتمين بملف العلاقات المغربية الافريقية.

كما ستنظم سهرات فنية بمشاركة فنانين ومجموعات غنائية وطنية ومحلية اضافة الى انشطة تربوية وثقافية وترفيهية ومعارض المنتوجات الفلاحية المحلية ومنتوجات الصناعة التقليدية .

وفي انتظار البث في طلب الدعم المخصص للمهرجان من طرف الجهات المسؤولة-والذي على اساسه يمكن للجهة المنظمة تنظيم المهرجان من عدمه- فان ادارة المهرجان ستعمل لاحقا على اصدار بلاغ صحفي تفصيلي لانشطة الدورة الثامنة من مهرجان قوافل لسنة 2017.

مدير المهرجان ذ / الحسين بوفيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق