إسبانيا تمنع المجموعة التزنيتية “سلفر قصبة” من المرور عبر  أراضيها

سلفر قصبة 2

أفادت مصادر مقربة من مجموعة “سلفر قصبة” الغنائية أن السلطات البحرية الإسبانية رفضت السماح لأعضاء المجموعة بالدخول إلى الأراضي الإسبانية، رغم توفرهم على جميع الوثائق التي تسمح بمرورهم، واضافت المصادر أن جميع الجهود المبذولة لإقناع البحرية الإسبانية بقانونية المرور فغن التعليمات الشديدة حالت دون ذلك، الأمر الذي فرض على المعنيين العودة إلى مدينة البوغاز والمبيت في طنجة، غلى حين توصلهم بتذكرة الطائرة إلى الديار الفرنسية، وهو ما كلف المنظمين مزيدا من المصاريف المادية.

يذكر أن الفرقة الموسيقية التزنيتية “سيلفر قصبة” أحيت مساء يوم الأحد الماضي 28 سبتمبر 2014 أولى حفلاتها المبرمجة في جولتها الفنيية بالديار الفرنسية وبالظبط بمدينة مونبليه, حيثاستمتع الجمهور الحاضر بالاغاني الأمازيغية و الكناوية التي قدمتها المجموعة بلونها و توزيعها الخاص بها. هذا وتتضمن هذه الجولة 3 سهرات أخرى و تسجيل عدد من الأغاني إضافة إلى تكوين خاص في المجال الموسيقي و المسرحي .
و يدخل هذا البرنامج ضمن الإقامة الفنية المنظمة من طرف “المركز الدولي موسيقى بدون حدود بمونبليه” و التي تجمع مجموعة “سيلفر قصبة” بالمجوعة التي يترأسها الفنان الفرنسي-الجزائري الكبير فتحي تابت التي بدأت من 26/09/2014 وتتواصل إلى غاية 06/10/2014

تيزنيت 24

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق