إنتاج مسرحي أمازيغي جديد لفرقة أزا دراماتيك يبصمه المخرج الشاب رشيد بوركع


تستعد فرقة أزا دراماتيك لانتاج عرض مسرحي أمازيغي جديد بعنوان إسكراف، وذلك في إطار إنتجاتها المسرحية السنوية، وهذا العمل من تأليف جواد سيفاو وإخراج رشيد بوركع.

وهذا العمل يحاول معالجة قضية حرية التعبير وحق الشعوب في تقرير مصيرها، وتدور أحداث المسرحية في قبو تحاول فيه الشخوص رؤية نور النهار بعد أن اغلقت عليهم كافة الأبواب والنوافذ، وقد شخص هذا العمل كل من: أميمة حيماد، رضوان حيتوس، عبد الجليل أفكير، المهدي أشوطة.

وتجدر الاشارة إلى ان رشيد بوركع شارك في عدة تجارب مسرحية، على رأسها مسرحية إساسان لمخرجها بلقايد أمايور، ومسرحية تينو لمخرجها رشيد أبيدار، كما له إصدار أدبي بعنوان ( ار مان اكود/ إلى متى؟ ) الحاصل على جائزة الابداع لرابطة تيرا، كما يشتغل في المجال الموسيقي وهو عضو في فرقتي ( اسوتار ) و ( أفرا )، وبالاضافة إلى ذلك يشتغل في المجال التربوي والتنشيطي كمؤطر تربوي في عدة مخيمات منها ( ATT )  و ( AMEJ ) ثم مخيم منظمة تاماينوت، وشارك كذلك في وضع كلمات والحان لمجموعة من الاناشيد بمشاركة الشاعرة خديجة أروهال، انتجتها منظمة تماينوت فرع تزنيت.

والفرقة الان في استعدادها المكثفة لانتاج هذه التجربة التي ستنضاف إلى ربرتوار التجارب المسرحية الأمازغية التي تسعى إلى الاغناء والنهوض بالمسرح الأمازيغي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق